مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع بيتر سيارتو الوزير المجري للتجارة و الخارجية


مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع بيتر سيارتو الوزير المجري للتجارة و الخارجية

ALL VIEWS

نقرة للبحث

جيروش شاندور من يورونيوز: نرحب بضيفنا بيتر سشيارتو وزير التجارة و الخارجية في المجر

بيتر سيارتو وزير خارجية المجر: شكرا على الاستضافة.

جيروش شاندور من يورونيوز: كانت المجر محط اهتمام هذا العام بفعل ازمة اللاجئين و كثيرون يعتبرون ان
الحكومة المجرية تصرفت بشكل غير انساني تجاه اللاجئين هل كانت ضرورية مقاومة الضغوط الاوروبية؟

بيتر سيارتو وزير خارجية المجر: إن ما طالب به الاتحاد الاوروبي لم يتسم بالفعالية بالمغالاة. ارادت المجر ان تعطي اجابة واقعية لتحدٍ فعلي. حتى و لو اعترفنا أن القرارات المجرية لم يرحب بها من قبل المؤسسات الاوروبية
و السياسيين الاوروبيين. لكن في نهاية المطاف برهنَّا أن النموذج العملي المجري كان فعالا. لقد توافد الى المجر يوميا مابين خمسة آلاف و عشرة آلاف لاجئ. و اتخذنا التدابير التي ادت الى انشاء الشريط الحدودي الخارجي لمنطقة شنغن و الاتحاد الاوروبي. و اقمنا حرسا على الحدود و الآن لا ياتي اي لاجئ الى اوروبا عبر المجر.

جيروش شاندور من يورونيوز: المجر تقدمت بشكوى لدى محكمة العدل الاوروبية لاجل نقض مبدأ التوزيع الإلزامي للاجئين . اين تكمن المشكلة في هذا المبدأ؟

بيتر سيارتو وزير خارجية المجر: نعتبر نظام الحصص غير قابل للتطبيق. و لا يتناسب مع القواعد الأوروبية,
بالاضافة الى أن مراكز استقبال و تسجيل اللاجئين ليست متوفرة و منها يجب ان يصار الى التوزيع لم يتمكن احد من حل مسالة انتقال الذين يقصدون اولا اللجوء الى بعض البلدان ثم ينتقلون الى المانيا في اليوم التالي و لا نعرف كيف نمنع ذلك.

جيروش شاندور من يورونيوز: المفوضية الاوروبية اشتكت على المجر لانها اقرت قانونا للجوء في ايلول سبتمبر الماضي. هل ستغيرون هذا القانون لجعله يتناسب مع المقترحات الاوروبية؟.

بيتر سيارتو وزير خارجية المجر: نحن متأكدون ان القانون الذي اقر في المجر يتطابق مع القوانين الاوروبية فلماذا نغيره؟ نفهم ان المفوضية الاوروبية تحاول الانتقام من المجر لاننا تقدمنا بشكوى لدى المحكمة الاوروبية بخصوص نظام الحصص الالزامي. الآن هنالك شكوى مقدمة ضدنا. نفهم الموقف و نعتقد انه لا يرتكز على قاعدة قانونية.

جيروش شاندور من يورونيوز: المفوضية الاوروبية تتقدم الآن باقتراح جديد لأجل إنشاء حرس للحدود الاوروبية بقواعد جديدة. حرس الحدود يمكن ان بتصرف اذا كانت دولة ما لا تستطيع حماية حدودها هل تؤيدون هذا المبدأ؟.

بيتر سيارتو وزير خارجية المجر: لا نعتقد أنه من المناسب ان يقر قانون جديد يلزم الدول الاعضاء بتنفيذ تدابير تتعلق باقامة دوريات للمراقبة الحدودية من دون موافقة الدولة المعنية الحفاظ على الحدود امر سيادي وطني لكن طلب المساعدة للحفاظ على السيادة يجب ان يصدر عن الدولة المعنية بهذا الموضوع” .

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

بعد توقف دام سنتين ، عودة المباحثات التركية الاوروبية بشأن انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي