عاجل

سؤال هذا الأسبوع في UTalk، من آنا في بروكسل:
“سأستقل الطائرة خلال عيد الميلاد. ماذا يمكن أن أحمل في حقيبتي اليدوية؟ وماذا يجب أن أتوقع من اجراءات أمنية؟”

نينا كودلكوفا- أوروبا مباشر، تجيب على السؤال:“عند السفر بالطائرة من احد مطارات الاتحاد الأوروبي، يجب أن ناخذ بعين الاعتبار بعض الاجراءات الأمنية المتعلقة بالحقائب واجراءات الطيران.
للسلامة العامة، يتم فحص جميع مستلزمات السفر قبل الدخول إلى مناطق أمن المطار.

بالنسبة للحقائب اليدوية، السوائل المسموح بها في مقصورة الطائرة هي البخاخات ، والمشروبات، ومعجون الأسنان، والكريمات ومستحضرات التجميل الهلامية يجب أن توضع في عبوات بلاستيكية شفافة – السعة القصوى هي لتر واحد – ولا يمكن أن تتجاوز المئة ملليمتر .
التقييد بالحجم لا ينطبق على الأدوية وأغذية الأطفال، علماً أن هذه المواد يجب ان تستخدم خلال الرحلة ويجب اثبات صحتها. ويجب وضعها ايضاً في حقيبة شفافة منفصلة ومغلقة. السوائل المعفاة من الرسوم الجمركية التي تم شراؤها من المطار أو الطائرة، يمكن أن تُحمل بالطائرة كحقائب يدوية طالما اذا كانت مغلقة وتحمل فاتورة الشراء.

قد لا يكون بالإمكان أن تفتحوا هذه حقيبة خلال الرحلة ولغاية الوصول إلى الوجهة النهائية. ومع ذلك، جهاز الأمن قد يطلب منكم ان تفتحوا الحقيبة والزجاجات لتفتيشها. إذا حدث هذا، يجب اعلامهم بضرورة تزويدكم باكياس أخرى بديلة محكمة ايضا.

لا يمكن ان تحملوا الأدوات الحادة في مقصورة الطائرة. يمنع حمل المتفجرات والمواد القابلة للاشتعال خلال الرحلات الجوية.لا يسمح بحمل اي سلاح على متن الطائرة.

في جميع مطارات الاتحاد الأوروبي، يمكن فحص الركاب بواسطة الماسحات الضوئية، كوسيلة أساسية للفحص أو كطريقة إضافية في حالة الإنذار.

كل بلد في الاتحاد الأوروبي هو الذي يقرر طريقة القيام بالفحص، لكن يجب ان تتوافق مع قواعد الاتحاد الأوروبي.

إذا طلب منكم الخضوع لفحص بالماسح الضوئي بامكانكم عدم الموافقة، في هذه الحالة ستعرض عليكم وسيلة بديلة، على الأقل التفتيش اليدوي.
قبل السفر، اطلبوا المزيد من المعلومات المتعلقة به من المطار أو من شركة الطيران الخاصة بكم.

لطرح سؤالكم على UTalk، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.