مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السعودية تقطع رسميا علاقاتها الديبلوماسية مع إيران


المملكة العربية السعودية

السعودية تقطع رسميا علاقاتها الديبلوماسية مع إيران

التصعيد متزايد بين إيران والمملكة العربية السعودية غادة إعلان الرياض عن قطع علاقاتها الديبلوماسية مع طهران، إعلان رسمي زاد في عمق الهوة بين البلدين جاء بعد الهجوم الذي تعرضت له السفارة السعودية بطهران ردا على إعدام رجل دين سعودي شيعي.

المملكة العربية السعودية طلبت الأحد من البعثة الديبلوماسية الإيرانية وجميع ممثليها في السفارة والقنصليات المغادرة في ظرف ثمان وأربعين ساعة.

عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، قال:“نحن عازمون على عدم السماح لإيران بتقويض أمننا، نحن عازمون على عدم ترك إيران تعبئة أو انشاء أو تأسيس خلايا إرهابية في بلدنا أو في بلدان حلفائنا.”

وإضافة إلى السفارة السعودية في العاصمة طهران قام ليلة السبت حشد من المتظاهرين بالهجوم على مقر القنصلية السعودية في مدينة مشهد ثاني كبرى المدن الإيرانية.

مصدر هذا الغضب هو قيام السلطات السعودية بإعدام تسعة وأربعين شخصا من بينهم نمر باقر النمر رجل الدين السعودي الشيعي المعارض لنظام آل سعود.

إيران ترى أنّ قرار الرياض القاضي بقطع علاقاتها الديبلوماسية مع طهران لن ينسي الخطء الكبير الذي ارتكبته السعودية بإعدام رجل ديني شيعي من هذا المقام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسرائيل

تشييع جنازة ضحيتي الإعتداء المسلّح بتل أبيب