مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: وفاة شخص دماغيا بعد تجربة عقار جديد


فرنسا

فرنسا: وفاة شخص دماغيا بعد تجربة عقار جديد

حادثة لم يسبق لها مثيل في فرنسا، إذ توفي شخص واحد دماغيا، فيما يرقد خمسة آخرون تحت العناية في مست مدينة رين الفرنسية عقب تجربة سريرية لدواء جديد.

ويتعلق الأمر بدواء مسكن للآلام يحتوي على مواد مخدرة فعالة موجودة في نباتات القنب تم تطويره من قبل مختبر الأدوية بيال أشهر مجموعة لصنع الأدوية في البرتغال.

التجارب السريرية تجرى على البشر في أربع مراحل. لمعرفة الآثار الجانية للدواء، المرحلة الأولى أجريت على متطوعين أصحاء، وتستخدم لدراسة ردة فعل الجسم وتجاوبه مع الدواء.

جون دانييل فليزاكييه اختصاصي في الطب والصحة “:في المرحلة الأولى من النادر للغاية أن نعمل على أشخاص يتمتعون بصحة جيدة باستعمال جرعات يتم التحكم فيها. ومع ذلك، في اختبارات أكثر تقدما، وعندما نعمل على اختبار المنتج ضد منتج مرجعي على مرضى يعانون من أمراض خطيرة، قد يكون هناك حالات وفيات.”

$السلطات الفرنسية فتحت تحقيقا في الموضوع، وطالبت مختبر الأدوية بالتواصل مع جميع المتطوعين الذين شاركوا في هذه التجربة السريرية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كندا

وفاة رونيه أنجيليل زوج النجمة سيلين ديون