فرنسا: وفاة شخص دماغيا بعد تجربة عقار جديد

فرنسا: وفاة شخص دماغيا بعد تجربة عقار جديد
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حادثة لم يسبق لها مثيل في فرنسا، إذ توفي شخص واحد دماغيا، فيما يرقد خمسة آخرون تحت العناية في مست مدينة رين الفرنسية عقب تجربة سريرية لدواء جديد

اعلان

حادثة لم يسبق لها مثيل في فرنسا، إذ توفي شخص واحد دماغيا، فيما يرقد خمسة آخرون تحت العناية في مست مدينة رين الفرنسية عقب تجربة سريرية لدواء جديد.

ويتعلق الأمر بدواء مسكن للآلام يحتوي على مواد مخدرة فعالة موجودة في نباتات القنب تم تطويره من قبل مختبر الأدوية بيال أشهر مجموعة لصنع الأدوية في البرتغال.

التجارب السريرية تجرى على البشر في أربع مراحل. لمعرفة الآثار الجانية للدواء، المرحلة الأولى أجريت على متطوعين أصحاء، وتستخدم لدراسة ردة فعل الجسم وتجاوبه مع الدواء.

جون دانييل فليزاكييه اختصاصي في الطب والصحة “:في المرحلة الأولى من النادر للغاية أن نعمل على أشخاص يتمتعون بصحة جيدة باستعمال جرعات يتم التحكم فيها. ومع ذلك، في اختبارات أكثر تقدما، وعندما نعمل على اختبار المنتج ضد منتج مرجعي على مرضى يعانون من أمراض خطيرة، قد يكون هناك حالات وفيات.”

$السلطات الفرنسية فتحت تحقيقا في الموضوع، وطالبت مختبر الأدوية بالتواصل مع جميع المتطوعين الذين شاركوا في هذه التجربة السريرية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

في باريس... "حمّام" من الجعة لماريون ماريشال السياسية الفرنسية اليمينية المتطرفة

شاهد: أول زيارة دولة لأمير قطر إلى فرنسا.. استثمارات بـ10 مليارات يورو وغزة في قلب المحادثات

اعتقال معلّم في فرنسا بتهمة ترجمة أناشيد دينية وتسليمها لعناصر من داعش