عاجل

تقرأ الآن:

مارسيلو ريبيلو دي سوزا، رجل الحلول الوسطى؟


البرتغال

مارسيلو ريبيلو دي سوزا، رجل الحلول الوسطى؟

كان مارسيلو دي سوزا معلقا سياسيا في التلفزيون لعدة سنوات ما جعله يحظى بشعبية كبيرة حيث قام بافضل حملة انتخابية لكي ينتخب رئيسا للبلاد, حملة انتخابية كان يحضر لها مند عدة سنوات,مارسيلو ليس المرشح الرسمي للحزب الديمقراطي الاجتماعي الذي قاده لعدة سنوات لكنه لا يزال يحظى بدعم الحزب الشعبي, حيث سيصبح مرشحا لليمين الوسط في حال فوزه في الانتخابات, و سوف يعمل مع الحكومة التي تدعمها الأحزاب اليسارية .خلال إحدي رحلاته في إطار حملته الانتخابية أوضح قائد الحزب الديمقراطي الاجتماعي السابق لمراسلتنا فيليبا سواريس ,أنه في حال انتخابه رئيسا فإنه سيحاول بناء الجسور مع جميع الأطراف من اجل عدم تأجيج الوضع. مارسيلو دي سوزا،مرشح حزب يمين الوسط: من دون التخلي عن أفكاري ,سأعمل على عدم تمييز ضد الحكومة, ولن أخلق مشكلة عدم الاستقرار,لن أمنع عمل الحكومة, وسوف نتأكد من أن القاعدة ستستمر في الدعم الحكومي، والتي كما نعلم هي معقدة للغاية لأنها تقوم على اتفاقات برلمانية.
يورونيوز،فليبا سواريس:
وماذا عن التدابير التي اتخذتها هذه الحكومة، للتخفيض من حدة التقشف ؟ مارسيلو دي سوزا،مرشح حزب يمين الوسط: هذا يبدو عادلا جدا. لماذا؟ لأن الشعب البرتغالي حتما عانى كثيرا في السنوات الأخيرة، من أجل التغلب على الوضع المالي للبلاد، وكان من المستحيل فرض المزيد من التضحيات. من جانب أخر ، وهذا يتطلب وجود المزيد من التوازن، لمنع التجاوزات المالية. يورونيوز،فليبا سواريس:
قلتم إنكم إذا انتخبنم رئيسا ,فستكونون بمثابة الحكم,ماهي الحالات التي ستضعون البطاقة الحمراء للحكومة؟
مارسيلو دي سوزا،مرشح حزب يمين الوسط:
حسب تفسيري للدستور,فإن حل البرلمان له ما يبرره إذا كان هناك أزمة خطيرة في حسن سير المؤسسات، أو بين الحكومة والبرلمان، وداخل الحكومة، وبين الحكومة والرئيس يورونيوز،فليبا سواريس:
ولكن ألستم متخوفين من الخلافات بين الأطراف التي لديها مواقف معارضة حول مختلف القضايا؟

مارسيلو دي سوزا،مرشح حزب يمين الوسط:
واضح أن الحكومة لديها تحديان ، الأول هو أن الحكومة يجب أن تكون عادلة اجتماعيا وتتجنب الانزلاق المالي، والثاني هو تجنب المشاكل مع القاعدة السياسية التي تدعم ذلك. وأنا آمل أن نحقق ذلك . سأعمل على منع بروز أزمة داخل هذه القاعدة السياسية التي تدعم الحكومة، لأن خلاف ذلك فإنه يعني بداية أزمة سياسية جديدة. يورونيوز،فليبا سواريس:
مارسيلو قد قام بحملة غير رسمية كصحفي سابق ومعلق تلفزيوني فهو يعلم ما يجب فعله في وسائل الإعلام.