مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دافوس: "الثورة الصناعية الرابعة"


اقتصاد

دافوس: "الثورة الصناعية الرابعة"

مرة جديدة، قادة العالم وصلوا الى الجبال السويسرية من اجل المشاركة في منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس. هذا العام، تحت عنوان “الثورة الصناعية الرابعة”…

كبار الاقتصاديين في هذا المنتدى تحدثوا الى “يورونيوز” عن ماهية هذا العصر الجديد، من بينهم جنيفر بلانك التي قالت: “إن كنتم تفكرون بالثورة الصناعية الثالثة، فإنها حقاً الحوسبة، كان ذلك العصر الرقمي الذي بدأ منتصف القرن العشرين تقريباً. وما نشهده هو ان الثورة الصناعية الرابعة هي التي بنيت عليه مع كل هذه التكنولوجيات المثيرة، إن كانت التكنولوجيا الحيوية او الذكاء الاصطناعي والطابعات الثلاثية الابعاد، كل هذه الامور الهامة وعلى اختلافها جاءت مع بعضها”.

موفدة “يورونيوز” سارا شابل نقلت من دافوس: “هذا العام، موضوع دافوس يتطلع الى تحول العالم الاقتصادي خلال العقود المقبلة، لكن التحدي هو البحث بالامور المستعجلة والذي سيخيم على النقاشات. عام الفين وستة عشر بدأ مع تحذيرات عدة حول الاقتصاد العالمي وشهر كانون الثاني يناير القاسي على الاسواق المالية وهذا ما يتذكره العديد من الحاضرين هنا”.

ناريمان بيهرافيش، رئيس الاقتصاديين في شركة الاستشارات آي آتش اس يرى ان “افتقار الصين لسياسة الرد على المشاكل المالية قد يكون خطراً كبيراً على المدى القصير للاقتصاد العالمي. لا اعتقد انها ستقود الركود العالمي، لكنها اثارت قلقاً كبيراً لدى المستثمرين وخلقت هذه التداعيات في انحاء العالم المالي”.

دافوس هذه القرية السويسرية تحولت ككل عام الى مخيم لالفين وخمسمئة شخص بينهم قادة دول ومسؤولون حكوميون ورؤساء شركات ومنظمات غير حكومية اضافة لفنانين للتباحث حول مسائل عالقة وحالة العالم… وكالعادة سيستغل البعض هذه الفرصة لعقد لقاءات سرية وغير متوقعة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

اسعار النفط تتراجع الى ما دون 30 دولاراً للبرميل