مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تسجيل أول اصابة بفيروس زيكا في الدنمارك


الدانمارك

تسجيل أول اصابة بفيروس زيكا في الدنمارك

سجلت الدنمارك أول حالة للإصابة بفيروس زيكا، الفيروس الذي ينتقل عبر لسعة بعوض ويؤدي إلى تشوهات خلقية. مستشفى أرهوس نشر بيانا أكد فيه أن الحالة تتعلق بسائح دنماركي سافر إلى أميركا الجنوبية والوسطى وتم تشخيص اصابته بالفيروس لدى عودته.

ويشتبه في أن فيروس زيكا يؤدي عند إصابة امرأة حامل به، إلى تشوه خلقي في جمجمة الجنين الذي يولد مع رأس صغير جدا.

المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية :

“ الربط بين صغر حجم الرأس وفيروس زيكا ظرفي حتى الآن، وذلك بعد القيام باختبارات على ثماني حالات. لكن بطبيعة الحال تصاعد الإصابة بالفيروس وخاصة في الشمال الشرقي للبرازيل يجعلنا نشعر بالقلق. مهمتنا الاولى تتمثل في اثبات الصلة بين كل هذا “.

ورصد الفيروس في 21 بلدا من أصل 55 في القارة الأميركية، على ما جاء في بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية.

ولم يتم تطوير أي علاج شاف أو لقاح ضد هذا المرض إذ تقتصر الأدوية المتوفرة حاليا على علاجات الانفلوانزا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

حجب التماثيل العارية خلال زيارة روحاني لإيطايا