مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مدراء شرطة 5 بلدان أوروبية يجتمعون لتنسيق إجراءات تعاطيهم مع أزمة اللاجئين


العالم

مدراء شرطة 5 بلدان أوروبية يجتمعون لتنسيق إجراءات تعاطيهم مع أزمة اللاجئين

مدراء أجهزة الشرطة في خمسة بلدان أوروبية اجتمعوا في مقدونيا أمس الأربعاء من أجل تعزيزي التنسيق الأمني فيما بينهم بشأن التعاطي ابشكل فعال وسريع مع أزمة اللاجئين.

هذه البلدان هي سلوفينيا وصربيا وكرواتيا والنمسا ومقدونيا ، وهي عادةً بلدان العبور بالنسبة إلى اللاجئين الراغبين في الاستقرار في دول شمال غرب أوروبا الأكثر استقرارا من الناحية الاقتصادية.

غورانكو سافْكوفسْكي مدير الأمن العام في مقدونيا قال عن هذا اللقاء:

“ما نحتاجه هو اتفاق بشأن وثيقة نموذجية تُمنح للاجئ ونتفق على ما يجب أن تتضمنه من معطيات. ويجب أن تَصدُر الوثيقة عن البلدان المُضيفة للاجئين (كألمانيا والنمسا)”.

عن هذا الاجتماع غابت كل من ألمانيا التي استقبلت العام الماضي قرابة مليون لاجئ واليونان التي تُعتبَر البوابة الرئيسية للاجئين إلى أوروبا من بُؤر التوتر.

يتزامن هذا المسعى مع عزم العديد من الدول الأوروبية، في غياب سياسة موحَّدة إزاء أزمة اللجوء، على مضاعفة التدابير التي من شأنها كبح سيل اللاجئين الذي لا تبدو عليه علامات الوهن طالما التوترات الإقليمية التي تقف وراءه ما زالت قائمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

دعوات إلى توفير التمويل لحماية أطفال سوريا قبل ندوة الدول المانحة اليوم في لندن