مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان الإسباني يعقد جلسته الأولى لتنصيب الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا جديدا للوزراء


إسبانيا

البرلمان الإسباني يعقد جلسته الأولى لتنصيب الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا جديدا للوزراء

البرلمان الإسباني عقد جلسته الأولى لتنصيب المرشح الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا جديدا للوزراء وسط توقعات بفشلها ما ينذر بإجراء انتخابات جديدة هذا العام.

سانشيز طرح مشروعه والنقاط الأساسية التي ستعمل عليها حكومته على أن يقوم أعضاء المجلس بالتصويت يوم الأربعاء في ختام الجلسة الثانية. المرشح الاشتراكي بيدرو سانشيز :“أطلب منكم الثقة لبناء حكومة التغيير، أنا أقدم نفسي لرئاسة الحكومة والصالح العام على أساس مبدأين: رفاهية مشتركة والحس السليم، لأن اسبانيا بحاجة الى حكومة بصورة عاجلة، وتحتاج البلاد الى اتفاق سياسي لخلق هذا التغيير.” وتبدو مهمة سانشيز عسيرة إذ يحتاج للأغلبية الساحقة ب176 صوتا للنجاح بتنصيبه يوم الأربعاء، أما في حال اخفاقه فتقام جلسة تصويت ثانية يوم الجمعة المقبل.

رئيس الحزب الشعبي ورئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريانو راخوي أكد أن حزبه لن يؤيد حكومة سانشيز وسيصوت بالرفض على غرار ما أكده زعيم حزب بوديموس بابلو إغليسياس الذي عرض على سانشيز إمكانية تشكيل حكومة يسارية تقدمية إلى جانب حزبي اليسار المتحدة وكومبروميس الانفصالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليونان

الجوع والبرد القارس يفتكان باللاجئين العالقين على الحدود اليونانية المقدونية