عاجل

البرلمان الإسباني يعقد جلسته الأولى لتنصيب الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا جديدا للوزراء

 محادثة
البرلمان الإسباني يعقد جلسته الأولى لتنصيب الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا جديدا للوزراء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

البرلمان الإسباني عقد جلسته الأولى لتنصيب المرشح الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا جديدا للوزراء وسط توقعات بفشلها ما ينذر بإجراء انتخابات جديدة هذا العام.

سانشيز طرح مشروعه والنقاط الأساسية التي ستعمل عليها حكومته على أن يقوم أعضاء المجلس بالتصويت يوم الأربعاء في ختام الجلسة الثانية. المرشح الاشتراكي بيدرو سانشيز :“أطلب منكم الثقة لبناء حكومة التغيير، أنا أقدم نفسي لرئاسة الحكومة والصالح العام على أساس مبدأين: رفاهية مشتركة والحس السليم، لأن اسبانيا بحاجة الى حكومة بصورة عاجلة، وتحتاج البلاد الى اتفاق سياسي لخلق هذا التغيير.” وتبدو مهمة سانشيز عسيرة إذ يحتاج للأغلبية الساحقة ب176 صوتا للنجاح بتنصيبه يوم الأربعاء، أما في حال اخفاقه فتقام جلسة تصويت ثانية يوم الجمعة المقبل.

رئيس الحزب الشعبي ورئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريانو راخوي أكد أن حزبه لن يؤيد حكومة سانشيز وسيصوت بالرفض على غرار ما أكده زعيم حزب بوديموس بابلو إغليسياس الذي عرض على سانشيز إمكانية تشكيل حكومة يسارية تقدمية إلى جانب حزبي اليسار المتحدة وكومبروميس الانفصالي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox