مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سكان ناراها اليابانية يخشون من العودة بعد خمس سنوات على كارثة فوكوشيما


اليابان

سكان ناراها اليابانية يخشون من العودة بعد خمس سنوات على كارثة فوكوشيما

مدينة ناراها الواقعة على بعد عشرين كيلومترا من فوكوشيما ظلت لمدة خمس سنوات مدينة أشباح.

في شهر سبتمبر من العام الماضي، منحت الحكومة اليابانية الضوء الأخضر للسكان الراغبين في العودة، لكن فقط 420 من أصل ثمانية آلاف عادوا أدراجهم.

السكان يخشون من مئات الأطنان من النفايات النووية المعبأة جميعها في أكياس سوداء في المدينة.

كاهن بوذي يبلغ من العمر 76 عاما:“كنت أعلم جيدا أنه بعودتنا، سأ كون شاهدا على موت هذه المدينة وجميع أنحاء المنطقة، لقد أصبحت مكانا غير آمن لا يمكن للسكان العودة والعيش فيه بشكل مريح.”

بعد المأساة التي مر عليها خمس سنوات، لا تزال السلطات اليابانية تعمل على تحديد مكان إختفاء الوقود النووي المنصهر عقب الزلزال القوي الذي أعقبه تسونامي مدمر في شهر مارس آذار من العام 2011 في محطة فوكوشيما دايتشي الواقعة على بعد 220 كيلومترا شمالي طوكيو.

الكارثة التي أدت إلى انصهار ثلاثة مفاعلات نووية، أجبرت أكثر من 160 ألفا من السكان على الفرار ولوثت المياه والغذاء والهواء في أسوأ كارثة نووية منذ كارثة تشرنوبل في الاتحاد السوفياتي السابق والتي وقعت في العام 1986.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسرائيل

الجيش الإسرائيلي يقتل شابين فلسطينيين تسللا إلى مستوطنة