مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وزير الدفاع البرازيلي يعد بفرض الأمن في الألعاب الأولمبية


رياضة

وزير الدفاع البرازيلي يعد بفرض الأمن في الألعاب الأولمبية

إستعداداً لاحتضان الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانييرو ، وزارة الدفاع البرازيلية قررت نشر 38.000 جندي في إطار عملية استتباب الأمن، و يصل مجموع الكلي لعناصر الأمن بين جنود و شرطة و أعوان أمن إلى 85.000 شخص ، أي ضعف العدد المسخر في ألعاب لندن. و يخشى المنظمون في البرازيل من مواجهات عنيفة كتلكم التي حدثت في كأس القارات عام 2013.

ألدو ريبيلو وزير الدفاع البرازيلي يقول:
“ ما حدث في كأس القارات من تخريب و عدوان و انتهاك للمتلكات العامة و الخاصة، كما حدث في وزارة العلاقات الخارجية ، و في قاعة البلدية بريو دي جانييرو ، و كذا الاعتداء على رجال الأمن، و هو شرطي من جهاز الأمن في ريو دي جانييرو ، و الذي حول إلى شعلة بشرية من قبل المحتجين ، و أيضاً موت مصور صحفي ، كل هذه الحوادث مؤسفة و تحتاج في هذه الحال إلى أن تواجه و تقمع.”

الشارع البرازيلي يبدو غاضباً من السياسة التي تعتمدها الرئيسة ديلما روسيف المتهمة بسوء تسيير المال العام، و من المقرر أن يخرج المحتجون في مظاهرة حاشدة يوم الأحد 13 مارس/ آذار.
يذكر أن الشرطة البرازيلية تم تدريبها من قبل الشرطة الفرنسية ، أيضاً الادارة الأمريكية دعت عناصر الأمن البرازيليين للتدرب على كيفية التحكم في الوضع الامني في التظاهرات الكبرى كالسوبر بول.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

دوري أبطال أوروبا: بنفيكا و باريس سان جرمان يتأهلان للربع النهائي