لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الدفاع البرازيلي يعد بفرض الأمن في الألعاب الأولمبية

 محادثة
وزير الدفاع البرازيلي يعد بفرض الأمن في الألعاب الأولمبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إستعداداً لاحتضان الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانييرو ، وزارة الدفاع البرازيلية قررت نشر 38.000 جندي في إطار عملية استتباب الأمن، و يصل مجموع الكلي لعناصر الأمن بين جنود و شرطة و أعوان أمن إلى 85.000 شخص ، أي ضعف العدد المسخر في ألعاب لندن. و يخشى المنظمون في البرازيل من مواجهات عنيفة كتلكم التي حدثت في كأس القارات عام 2013.

ألدو ريبيلو وزير الدفاع البرازيلي يقول:
“ ما حدث في كأس القارات من تخريب و عدوان و انتهاك للمتلكات العامة و الخاصة، كما حدث في وزارة العلاقات الخارجية ، و في قاعة البلدية بريو دي جانييرو ، و كذا الاعتداء على رجال الأمن، و هو شرطي من جهاز الأمن في ريو دي جانييرو ، و الذي حول إلى شعلة بشرية من قبل المحتجين ، و أيضاً موت مصور صحفي ، كل هذه الحوادث مؤسفة و تحتاج في هذه الحال إلى أن تواجه و تقمع.”

الشارع البرازيلي يبدو غاضباً من السياسة التي تعتمدها الرئيسة ديلما روسيف المتهمة بسوء تسيير المال العام، و من المقرر أن يخرج المحتجون في مظاهرة حاشدة يوم الأحد 13 مارس/ آذار.
يذكر أن الشرطة البرازيلية تم تدريبها من قبل الشرطة الفرنسية ، أيضاً الادارة الأمريكية دعت عناصر الأمن البرازيليين للتدرب على كيفية التحكم في الوضع الامني في التظاهرات الكبرى كالسوبر بول.