مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

على وقع إنذار المتظاهرين الأخير.. الحكومة اللبنانية تقر خطة لحل أزمة النفايات


لبنان

على وقع إنذار المتظاهرين الأخير.. الحكومة اللبنانية تقر خطة لحل أزمة النفايات

خرج الآلاف من اللبنانيين في مظاهرة السبت حملت انذارا اخيرا لحكومة تمام سلام احتجاجا على فسادها وفشلها في وضح حد لأزمة النفايات المتكدسة في وشارع العاصمة بيروت منذ نحو ثمانية اشهر.
ووصل المتظاهرون الى ساحة رياض الصلح مقابل السراي الحكومي وسط بيروت حيث كانت الحكومة تعقد اجتماعا طارئا حول أزمة النفايات وسط حضور امني مكثف.

تقول الناشطة ريتا حنا من حملة “بدنا نحاسب”:

“نريد ان نقول للقمامة المجتمعة بالداخل في مجلس الوزراء، اننا سنظل في الشوراع حتى يذهبوا، ولا نريد بقاء الزبالة في الشوارع ولا بقاء الحكومة، لن نتعب، بقينا في الشوارع لثمانية اشهر، وسنبقى حتى يذهبون”.

واقرت الحكومة السبت خطة مرحلية لحل الازمة مدتها اربع سنوات وتقضي بإعادة فتح مطمر الناعمة جنوب بيروت لمدة شهرين لاستيعاب النفايات المتراكمة، كما وافقت الحكومة على انشاء مركزين مؤقتين لمعالجة الطمر الصحي بمنطقتي برج حمود شرق بيروت ومصب نهر الغدير جنوبها.
الناشطون يتهمون الحكومة والطبقة السياسية في لبنان بتعمد تأخير حل أزمة النفايات لأنها تبحث عن تقسيم حصصها من العائدات المالية الناتجة عن أي حل للأزمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليونان

الجيش اليوناني يقيم مخيما لتخفيف الضغط عن مدينة الخيام إيدوميني