على وقع إنذار المتظاهرين الأخير.. الحكومة اللبنانية تقر خطة لحل أزمة النفايات

على وقع إنذار المتظاهرين الأخير.. الحكومة اللبنانية تقر خطة لحل أزمة النفايات
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خرج الآلاف من اللبنانيين في مظاهرة السبت حملت انذارا اخيرا لحكومة تمام سلام احتجاجا على فسادها وفشلها في وضح حد لأزمة النفايات المتكدسة في وشارع

اعلان

خرج الآلاف من اللبنانيين في مظاهرة السبت حملت انذارا اخيرا لحكومة تمام سلام احتجاجا على فسادها وفشلها في وضح حد لأزمة النفايات المتكدسة في وشارع العاصمة بيروت منذ نحو ثمانية اشهر.
ووصل المتظاهرون الى ساحة رياض الصلح مقابل السراي الحكومي وسط بيروت حيث كانت الحكومة تعقد اجتماعا طارئا حول أزمة النفايات وسط حضور امني مكثف.

تقول الناشطة ريتا حنا من حملة “بدنا نحاسب”:

“نريد ان نقول للقمامة المجتمعة بالداخل في مجلس الوزراء، اننا سنظل في الشوراع حتى يذهبوا، ولا نريد بقاء الزبالة في الشوارع ولا بقاء الحكومة، لن نتعب، بقينا في الشوارع لثمانية اشهر، وسنبقى حتى يذهبون”.

واقرت الحكومة السبت خطة مرحلية لحل الازمة مدتها اربع سنوات وتقضي بإعادة فتح مطمر الناعمة جنوب بيروت لمدة شهرين لاستيعاب النفايات المتراكمة، كما وافقت الحكومة على انشاء مركزين مؤقتين لمعالجة الطمر الصحي بمنطقتي برج حمود شرق بيروت ومصب نهر الغدير جنوبها.
الناشطون يتهمون الحكومة والطبقة السياسية في لبنان بتعمد تأخير حل أزمة النفايات لأنها تبحث عن تقسيم حصصها من العائدات المالية الناتجة عن أي حل للأزمة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مطالبين بزيادة رواتبهم .. عسكريون متقاعدون يتظاهرون أمام السراي الحكومي في بيروت

فيديو: في مأتم حاشد.. الأهالي في لبنان يودّعون امرأة وطفلة قـُتلتا بغارة إسرائيلية

حزب الله يرد.. الجيش الإسرائيلي يستهدف قرى لبنانية حدودية