مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة البلجيكية تلقي القبض على صلاح عبد السلام احد المخططين لهجمات باريس


بلجيكا

الشرطة البلجيكية تلقي القبض على صلاح عبد السلام احد المخططين لهجمات باريس

أربع ساعات من عملية أمنية متواصلة نفذتها وحدة خاصة لمكافحة الارهاب عصر الجمعة وضعت حدا لأربعة شهور من المطاردة وطوت ملفا ولو مؤقتا للمطلوب الاول في اوروبا صلاح عبد السلام الذي القي القبض عليه حيا بعد اصابته في رجله اليمنى خلال عملية أمنية كبيرة في حي مولنبيك بالعاصمة البلجيكية بروكسل. وهو احد العقول المدبرة والمخططة لهجمات باريس في تشرين ثاني الماضي وتطالب السلطات الفرنسية بتسليمه إليها.
المدعي الفدرالي البلجيكي قال ان خمسة اشخاص بينهم صلاح عبد السلام اعتقلوا في العملية الامنية بينهم من آواه، رئيس بلدية مولنبيك قال ان مشتبهين اثنين اصيبا بجروح في العملية التي بدأت استكمال فصولها الثلاثاء الماضي بعد ان كشف الشرطة البلجيكية اثر فحص البصمات في احدى شقق بلدة فوريست وتبين من الحمض النووي انها تعود للمطلوب الاول فرنسيا بل واوروبيا.
بعض المصادر الامنية تحدثت عن اتصال هاتفي اجراه صلاح عبد السلام الفرنسي من اصول مغربية مع شخص كان تحت المراقبة المستمرة للشرطة البلجيكية واتفقا على اللقاء في مولنبيك فكانت عملية الدهم الكبيرة التي طوت صفحة مطاردته.
وحاولت الشرطة ابعاد السكان المحليين عن مسرح العمليات باستخدام الكلاب البوليسية بعد ان تجمهروا لمعرفة ما يحدث في حي تقطنه غالبية من ذوي الاصول المهاجرة وخصوصا من المغرب وتركيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

صلاح عبد السلام ورحلاته المكوكية في اوروبا