عاجل

الشرطة البلجيكية تلقي القبض على صلاح عبد السلام احد المخططين لهجمات باريس

 محادثة
الشرطة البلجيكية تلقي القبض على صلاح عبد السلام احد المخططين لهجمات باريس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أربع ساعات من عملية أمنية متواصلة نفذتها وحدة خاصة لمكافحة الارهاب عصر الجمعة وضعت حدا لأربعة شهور من المطاردة وطوت ملفا ولو مؤقتا للمطلوب الاول في اوروبا صلاح عبد السلام الذي القي القبض عليه حيا بعد اصابته في رجله اليمنى خلال عملية أمنية كبيرة في حي مولنبيك بالعاصمة البلجيكية بروكسل. وهو احد العقول المدبرة والمخططة لهجمات باريس في تشرين ثاني الماضي وتطالب السلطات الفرنسية بتسليمه إليها.
المدعي الفدرالي البلجيكي قال ان خمسة اشخاص بينهم صلاح عبد السلام اعتقلوا في العملية الامنية بينهم من آواه، رئيس بلدية مولنبيك قال ان مشتبهين اثنين اصيبا بجروح في العملية التي بدأت استكمال فصولها الثلاثاء الماضي بعد ان كشف الشرطة البلجيكية اثر فحص البصمات في احدى شقق بلدة فوريست وتبين من الحمض النووي انها تعود للمطلوب الاول فرنسيا بل واوروبيا.
بعض المصادر الامنية تحدثت عن اتصال هاتفي اجراه صلاح عبد السلام الفرنسي من اصول مغربية مع شخص كان تحت المراقبة المستمرة للشرطة البلجيكية واتفقا على اللقاء في مولنبيك فكانت عملية الدهم الكبيرة التي طوت صفحة مطاردته.
وحاولت الشرطة ابعاد السكان المحليين عن مسرح العمليات باستخدام الكلاب البوليسية بعد ان تجمهروا لمعرفة ما يحدث في حي تقطنه غالبية من ذوي الاصول المهاجرة وخصوصا من المغرب وتركيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox