عاجل

تقرأ الآن:

أسطورة موسقى الجاز مايلز ديفيس على الشاشة الكبيرة


سينما

أسطورة موسقى الجاز مايلز ديفيس على الشاشة الكبيرة

“Miles Ahead“،هو فيلم وثائقي حول حول أسطورة موسيقى الجاز الأمريكي، مايلز ديفيس، الذي يُعد أحد أكثر الموسيقيين تأثيرًا في القرن العشرين.

الفيلم يركز على فترة الخمسينات، التي تعرف فيها مايلز على زوجته المستقبلية، الراقصة فرانسيس تايلور، وأيضا فترة السبعينات، وفيها انغمس هذا الفنان العبقري، في عالم المخدرات.

يقول الممثل والمخرج دون تشيدل:” لقد قلت، دعونا نبحث عن تلك الأوقات التي لم يكن يعزف فيها، لنرى تجربة هذه الشخصية في خضم الإعصار الذي يحوم حولها، ونرى كيف تمكن مايلز من التغلب عن هذا الإعصار في النهاية، ليستعيد صوته.”

الممثل الاسكتلندي إيوان ماكغريغور يلعب دور مراسل مجلة رولينج ستون والذي يتعرف على مايلز، عن قرب ويعيش معه مواقف صعبة.

يقول إيوان مكجريجور:…. “حسنا، أحيانا مايلز أعني دون.. أنا دائما أقول مايلز.. لأنني اشعر أنه كان حاضرا حقا معنا، حسنا، المخرج دون تشيدل قدم شخصية مايلز بشكل جيد أحيانا كنت أشعر أن مايلز هو من يوجهني حقا وهو من يقدم لي الملاحظات أثناء التصوير.”

الممثلة الشابة ايمياتزي كوريالدي، هي من تقمصت دورالراقصة فرانسيس تايلور، التي تزوجها مايلز في العام 1953 لتصبح ملهمته الأولى.

تقول هذه الممثلة الشابة:“كان لديها تأثير فني كبيرعليه وساعدها ذلك أيضا على النجاح في عملها، لقد تقاسما حبا عميقا، كان مايلز مرتاحا كثيرا معها وأثرذلك في فنه بطريقة جيدة.”

عنوان الفيلم مستوحى من أحد ألبومات مايلز ديفيس، الصادرة في العام 1975.
“Miles Ahead“، يعرض الآن، في قاعات السينما الأمريكية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
عمالقة الكوميديا يتجمعون في فيلم" لقاء السود"

سينما

عمالقة الكوميديا يتجمعون في فيلم" لقاء السود"