عاجل

حزب الحرية الكردي يصادر أسلحة متطورة كانت بحوزة "داعش" في العراق

أسلحة ذات تكنولوجية متطورة صنعت من طرف مقاتلي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية صادرها جنود حزب الحرية الكردي قرب مدينة الحويجة شمال العراق بعد معارك

تقرأ الآن:

حزب الحرية الكردي يصادر أسلحة متطورة كانت بحوزة "داعش" في العراق

حجم النص Aa Aa

أسلحة ذات تكنولوجية متطورة صنعت من طرف مقاتلي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية صادرها جنود حزب الحرية الكردي قرب مدينة الحويجة شمال العراق بعد معارك عنيفة.
هذه الأسلحة المصنوعة محليا، ابتكرها المقاتلون الأجانب واستخدمت في المنطقة بنظام التشغيل عن بعد ما يجعلها فتاكة وخطيرة. منذ استحداثها، أوقعت خسائر كبيرة في الجيش العراقي، كما يقول هذا الضابط في الحزب:

ضابط في حركة التحرير الكردية:
“نجحنا في العثور على هذا السلاح خلال إحدى المعارك القريبة من هنا، وتستخدم داعش هذا السلاح بشكل محكم وبتكتيك عال تماما كالقناص، تم وضعه على قاعدة متحركة وهم يتحكمون فيه من مكان بعيد، استخدم ككمين ضدنا، لأننا لا يمكننا رؤيته. هذا السلاح قتل وجرح العديد من جنودنا حتى نجحنا في العثور عليه .”

On the frontline against ISIL. Our correspondent Mohamed SheikhIbrahim visits Kurdish military unit near Al Hawija,…

Posted by euronews on Monday, April 4, 2016

مقاتلو تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية، اعتمدوا كذلك على الكلاب المدربة لحراسة هذا السلاح الفتاك لتفادى الإقتراب منه لأنه يعتبر من بين الأسلحة العالية الدقة التي يمتلكها التنظيم.

محمد شيخ ابراهيم ، مراسل يورونيوز:
“ هذه أقرب منطقة من مدينة الحويجة التي ينتشر فيها تنظيم داعش بشكل كبير وبالتالي هو يعتمد في هذه الفترة بالتحديد، كما أفادنا المسؤولون هنا على الكمائن.”