عاجل

تقرأ الآن:

برنامج "الموهوبون" المجري يحلق نحو العالمية


المجلة

برنامج "الموهوبون" المجري يحلق نحو العالمية

“الموهوبون” هو برنامج تلفزيوني مجري يهتم بالمواهب الجديدة في مجال الموسيقى الاكلاسيكية، بعد أن عرف شعبية هائلة في موطنه الأصلي، سيصبح بإمكانه الآن التحليق في عدة بلدان أخرى حول العالم.

منتجة البرنامج ماريان بيلر كانت حاضرة مؤخرا في مدينة كان الفرنسية التي احتضنت إحدى أكبر اللقاءات المهنية الخاصة بالبرامج التلفزيونية، وتمكنت من توقيع عقد مع الشركة العالمية ديك كلارك.

تقول المنتجة ماريان بيلر: “ السوق الدولية كانت حلما كبيرا بالنسبة لي، “الموهوبون” هو أحد البرامج التي تتمتع باهداف جادة، فنحن نكتشف المواهب الجيدة، بدلا من خلقها ونحن فخورون جدا بأن هذا سيتحقق في بلدان أخرى أيضا، وبذلك سنخطو خطوة كبيرة نحو الأمام.”

شركة ديك كلارك، تعد واحدة من أكبر شركات الإنتاج العالمية في مجال البرامج التلفزيونية المسجلة والمباشرة، مثل حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية أو جوائز غولدن غلوب.

يقول مارك رافالوفسكي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة DCP: “إنه من نوعية البرامج التلفزيونية التي ترفع المعنويات، و أعتقد أن القنوات التلفزيونية يجب أن تأخذ ذلك بعين الإعتبار، لأنه سيمكنها من جذب جماهير متعددة ومن أجيال مختلفة، في النهاية هو برنامج جيد وأيضا مسلي.”

الصبي ميهالي بوروس، البالغ من العمرأحد عشر عاما، كان الفائز الأكبر في الطبعة الأولي من برنامج “ الموهوبون” في العام 2014. مشاركته المتميزة، فتحت له أبواب النجاح على مصراعيها، كما دفعت الكثير من الأطفال في بلده إلى اكتشاف عالم الموسيقى الكلاسيكية.

يقول ميهالي بوروس – عازف البيانو المتوج: “بعد الإنتهاء من مشاركتي في برنامج “ الموهوبون“، دعيت إلى الكثير من الحفلات الموسيقية، في عام 2015 شاركت في اثنتين وثمانين حفلة وعزفت مثلا في نيويورك، وطوكيو وأتيحت لي الفرصة للذهاب إلى الكثير من الأماكن”.

الموسيقار الإسباني الشهير بلاسيدو دومينغو، تحمس جدا لفكرة البرنامج والتقى مؤخرا بمجموعة من الموهوبين في بودابيست، كما عبر عن رغبته في إحياء حفل مشترك معهم.

الطبعة الثانية من برنامج “ الموهوبون“، انطلقت قبل أيام في المجر، الجمهور سيكون على موعد مع أول الحفلات المباشرة في الخامس عشر من الشهر الحالي .

وفقا لشركة ديك كلارك، سيتم قريبا بث هذا البرنامج في الصين واليابان في انتظار بثه في دول أخرى.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

معرض للوحات كارافاجيو عبرتقنية الواقع المعزز في روما