عاجل

تقرأ الآن:

ديفيد كاميرون يؤكد تشكيل "فريق عمل" للتحقيق في تسريبات "وثائق بنما"


العالم

ديفيد كاميرون يؤكد تشكيل "فريق عمل" للتحقيق في تسريبات "وثائق بنما"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يعلن عن تشكيل “فريق عمل” للتحقيق في تسريبات “وثائق بنما” التي أثرت على وضعه السياسي. وحسب كاميرون سيضم فريق العمل أفضل الخبرات البريطانية للاهتمام بأي خطأ محتمل في إطار “وثائق بنما”. فريق العمل سيكون تحت قيادة مشتركة من موظفي الضرائب البريطانية والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة وبدعم من مكتب التصدي للانحراف المالي والهيئة المالية البريطانية، وسيتم تخصيص عشرة ملايين جنيه استرليني إضافية لعمل الفريق.

هذا الاعلان يأتي في وقت وجد فيه كاميرون في وضع غير مريح منذ أسبوع مع الاعلان عن تسريبات “وثائق بنما” حيث أقر رئيس الوزراء البريطاني بأنه أساء التعامل مع تسريبات “وثائق بنما“، بعد يومين على اقراره بأنه امتلك في الماضي أسهما في “شركة ظلّ” لوالده الذي توفي في العام ألفين وعشرة. كاميرون أكد أنه سينشر عائداته الضريبية معلنا انه يتحمل مسؤلية الجدل حول شؤونه المالية.

ومن أمام مقر رئاسة الوزراء، طالب مئات المتظاهرين باستقالة كاميرون، الذي يتعرض لهجمات شخصية منذ أن تبين أنّ والده ايان كاميرون المتوفى أدار صندوقا بقيت أرباحه خارج النظام الضريبي البريطاني لمدة ثلاثين عاما، من خلال مكتب المحاماة “موساك فونسيكا” البنمي، والذي ساعد شركات وافرادا أثرياء على تأسيس “شركات ظلّ” للافلات من الضرائب.