مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مناقشات ماراتونية لمجلس النواب البرازيلي لتحديد مصير روسيف


البرازيل

مناقشات ماراتونية لمجلس النواب البرازيلي لتحديد مصير روسيف

مجلس النواب البرازيلي بدأ صباح الجمعة، مناقشاته الماراتونية التي ستستمر لغاية يوم الاحد، وسوف تحدد مصير الرئيسة اليسارية ديلما روسيف.

روسيف تتهمها المعارضة بالتلاعب بحسابات الدولة، ولمواصلة اجراءات اقالتها يجب تأمين تأييد ثلثي النواب والا فإن الاجراءات تلغى نهائياً وتظل روسيف في منصبها.

وزير العدل جوزي ادواردو كاردوزو ، وامام النواب اعتبر ان ما يجري هو محاولة انقلاب، معتبراً ان هذا الاتهام هو انتقام لرئيس مجلس النواب المحافظ ادواردو كونيا من الرئيسة روسيف.

اما في حال صوت النواب لصالح اقالتها فسيحال ملفها الى مجلس الشيوخ الذي سيعقد جلسته الشهر المقبل ويكفي ان يصوت على اقالتها غالبية بسيطة من اعضائه لتتم احالتها امام القضاء.

تأتي اجتماع مجلس النواب هذا، بعد مناقشات استمرت ثماني ساعات الليلة الماضية، انتهت برفض اكثرية قضاة المحكمة البرازيلية العليا طعناً قدمه محامي روسيف الذي طالب بالغاء اجراءات الاقالة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

مايكروسوفت تقاضي الحكومة الأميركية لإنتهاكها الحقوق الدستورية للمتعاملين