عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق بث قناة أفريكانيوز رسميا من بوانت نوار


جمهورية الكونغو الديمقراطيه

انطلاق بث قناة أفريكانيوز رسميا من بوانت نوار

بعد النسخة الرقمية، انطلق رسميا هذا الأربعاء بث قناة أفريكانيوز الإخبارية الإفريقية من مدينة بوانت نوار في الكونغو برازافيل.

خمسة وثمانون صحافيا وتقنيا وإداريا من جميع أنحاء القارة السمراء، يعملون منذ أشهر لإنجاح هذا المشروع الجديد الذي يعنى بالشأن الإفريقي ولنقل الأحداث والأخبار وآخر المستجدات باللغتين الإنجليزية والفرنسية من قلب الحدث.

أفريكانيوز تتخذ من الاستقلالية والمصداقية أساسا في خطها التحريري كما هو شأن القناة الأم يورونيوز.

فيرونيكا كوابلا نائبة رئيس تحرير قناة أفريكانيوز:“نقدم لمشاهدينا الحقائق. نحن لا نقدم لهم ما نعتقد، نحن فقط نبين لهم الحقائق وبعد ذلك يمكنهم تكوين آرائهم الخاصة.”

ناتالي واكام نائبة رئيس تحرير قناة أفريكانيوز:” نحن نعتزم تغطية جميع أنحاء إفريقيا، وأريد أن أشير إلى جانب واحد هو الاستقلال، نحن نعمل منذ بضعة أشهر على الشبكة العنكبوتية، للعمل يوميا وتحديد الخط التحريري دون ضغط من أي أحد كان.”

ميكايل بيترز الرئيس التنفيذي لقناة يورونيوز وأفريكانيوز:” اليوم مع إنشاء قناة أفريكانيوز أصبحنا مجموعة عالمية مع أختين قويتين يورونيوز وأفريكانيوز، وخلق أفريكانيوز والتي تعبر في الواقع عن وجهة نظر الأفارقة في إفريقيا والعالم، مواقف مجموعتنا هي كمجموعة تدافع عن التعدد الثقافي وتعدد وجهات النظر.”

قناة أفريكانيوز ستبث برامجها عبر الأقمار الاصطناعية في أكثر من 33 بلدا في القارة السمراء من خلال اتفاقيات توزيع مع شركات الاتصالات الرئيسية في افريقيا.