عاجل

تقرأ الآن:

فولكسفاغن توافق على اتفاق مع السلطات الاميركية لتحاشي محاكمتها


ألمانيا

فولكسفاغن توافق على اتفاق مع السلطات الاميركية لتحاشي محاكمتها

اعلن القاضي في محكمة سان فرانسيسكو شارلز بريير ان مصنع السيارات الالماني فولكسفاغن وجد اتفاقاً مع السلطات الاميركية لتحاشي الدعوى المقامة ضده بتزويد سياراته باجهزة مزورة لنسبة الانبعاثات الملوثة.

واضاف القاضي ان هذا الاتفاق يتضمن تعويضات هامة، ويفسح المجال امام اصحاب السيارات هذه ان يختاروا بين شراء سياراتهم او اصلاحها او الغاء قرض البيع. هذا اضافة الى تمويل تدابير حماية البيئة.

وقد فرض القاضي بريير ان تبقى المناقشات وتفاصيل الاتفاق سرية حتى يتم تقديمها للمحكمة. وكان القاضي قد امهل فولكسفاغن حتى يوم الخميس كي تتوصل الشركة لاتفاق مع السلطات واصحاب السيارات، والا فان محاكمتها ستبدأ الصيف المقبل.

هذا وقد علمت مصادر مطلعة ان حوالى خمسمئة الف سيارة قد تقوم الشركة الالمانية باعادة شرائها من اصحابها. اما التعويضات المالية فقد تفوق قيمتها الاجمالية مليار دولار.

فولكسفاغن التي اعترفت بان جهاز اختبار الانبعاثات الملوثة هو جهاز تم تزوير نتائجه استخدم في احد عشر مليون سيارة بيعت في العالم منذ الفين وتسعة.

هذه الفضيحة ادت لملاحقة الشركة قضائياً ليس فقط في الولايات المتحدة وانما ايضاً في العديد من الدول.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

إنقاد حوالي 200 مهاجر غير شرعي ووفاة 500 غرقا في البحر الأبيض المتوسط