عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "صورة ثلاثية الأبعاد للملك" و بطله توم هانكس على موعد مع الثقافات العربية


سينما

فيلم "صورة ثلاثية الأبعاد للملك" و بطله توم هانكس على موعد مع الثقافات العربية

In partnership with

فيلم“صورة ثلاثية الأبعاد للملك“،فيلم مقتبس من رواية الكاتب ديف إيغرز.
يروي الفيلم قصة رجل الأعمال الذي يعمل لصالح شركة آلان كلاي.
يسافر البطل إلى المملكة العربية السعودية في مهمة محددة وهي بيع نظم ثلاثية الأبعاد للملك.

بعدد عرض الفيلم في مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك، يعرض الفيلم لأول مرة للجمهور في المملكة المتحدة مساء الاثنين، حيث حضر العرض الممثل الحائز على جائزة الأوسكار توم هانكس ويقول:“نحاول دائما إيجاد شئ يلفت أنظار المشاهدين، سيكون هذا الفيلم فيلم العام كفيلم إجتماعي عام، فإذا كنت تنوي زيارة أفريقيا الشمالية لأكثر من ثلاثة أشهر مدة تصوير الفيلم فدعونا نجعل من هذا الفيلم آلة ترفيهية غير نمطية”

تبنَى المخرج الألماني سيناريو ديف إيغرر الذي تم طرحه في الأسواق بهدف التأكيد على إمكانية الفكاهة من قصة من الممكن أن تكون واقعية.
يجسد توم هانكس شخصية رجل الأعمال الأمريكي الذي يحتاج إلى نقل ثقافته المختلفة في العمل لخارج بلاده.
يتعاون توم هانكس مع المخرج تيكويلر مرة أخرى لصنع تحفة فنية جديدة، حيث عملا معا سابقا في كل من “سحابة الأطلس” وفيلم “موعد آخر مع السعادة”.

يخبرنا مخرج الفيلم قائلا:“أشعر و كأني مخترع لشئ جديد، فلقد اخترت الممثل الأكثر خبرة لتجسيد الدور،فهو مستعد للذهاب إلى أي مكان في العالم لتجربة شئ جديد و لرؤية ما يمكنه فعله، هل يجب علينا تجربة هذا ؟ هيا لنذهب إلى هناك هل أنت موافق نعم دعنا نذهب، لم أفكر أبدا في هذا من قبل “.

يسلط الفيلم الضوء أيضا على واقع الحياة وخاصة للنساء، حيث لعبت الفنانة ساريتا تشودري دور “زهراء” الطبيبة التي لا يسمح لها بقيادة سيارتها. ويتطرق الفيلم أيضا إلى قضية الإعدام العلني و قطع اليد .
يعرض الفيلم في العشرين من مايو الشهر المقبل في المملكة المتحدة و جاري عرض الفيلم الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.

المقال المقبل

سينما

أخبار السينما: "المطر الأرجواني" يعيد إحياء ذكرى المغني "برينس"