عاجل

تقرأ الآن:

دي ميستورا يحث روسيا وأمريكا على إنقاذ وقف القتال ومحادثات سلام سوريا


العالم

دي ميستورا يحث روسيا وأمريكا على إنقاذ وقف القتال ومحادثات سلام سوريا

دي ميستورا: “لا أحد يشكك بعد اليوم في أنّ هناك حاجة ملحة إلى انتقال سياسي حقيقي”

مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يدعو موسكو وواشنطن إلى إنقاذ وقف الأعمال القتالية في سوريا وتفعيل عملية السلام المتعثرة. دي ميستورا أعرب عن قلقه العميق حيال هشاشة إتفاق وقف اطلاق النار في حلب وفي ثلاث بؤر ساخنة أخرى على الأقل رغم تقارب وجهات النظر بين الحكومة والمعارضة للانتقال السياسي.

“سيتم إجراء جولات مقبلة من المحادثات لأننا بحاجة لذلك، ونرغب في الحفاظ على هذا الزخم، ولكن لنكن أكثر صراحة لن تكون المحادثات مجدية إلاّ إذا توقفت الأعمال العدائية، ووصلت المستوى الذي كانت عليه في شباط وأذار. ولهذا أدعو إلى مبادرة أمريكية-روسية عاجلة على أعلى المستويات لأن ميراث الرئيس أوباما والرئيس بوتين كليهما مرتبط بنجاح مبادرة فريدة بدأت بصورة جيدة للغاية وهي بحاجة لأن تنتهي بصورة جيدة للغاية”، قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا.
دي ميستورا: اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا في “خطر كبير”

مدينة حلب تشهد تصعيدا عسكريا متزايدا، تحول إلى تبادل قصف شبه يومي وأوقع أكثر من مائة وثلاثين قتيلا بين المدنيين منذ الجمعة، إضافة إلى عشرات الجرحى. مدينة حلب من أبرز

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اختيار المحرر

المقال المقبل

العالم

روسيا تُدشِّن قاعدة "فوستوتشني" الفضائية بإطلاق الصاروخ "سويوز 2.1 آيْ" بنجاح