Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

دي ميستورا يحث روسيا وأمريكا على إنقاذ وقف القتال ومحادثات سلام سوريا

دي ميستورا يحث روسيا وأمريكا على إنقاذ وقف القتال ومحادثات سلام سوريا
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

دي ميستورا: “لا أحد يشكك بعد اليوم في أنّ هناك حاجة ملحة إلى انتقال سياسي حقيقي” مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يدعو موسكو وواشنطن

اعلان

دي ميستورا: “لا أحد يشكك بعد اليوم في أنّ هناك حاجة ملحة إلى انتقال سياسي حقيقي”

مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا يدعو موسكو وواشنطن إلى إنقاذ وقف الأعمال القتالية في سوريا وتفعيل عملية السلام المتعثرة. دي ميستورا أعرب عن قلقه العميق حيال هشاشة إتفاق وقف اطلاق النار في حلب وفي ثلاث بؤر ساخنة أخرى على الأقل رغم تقارب وجهات النظر بين الحكومة والمعارضة للانتقال السياسي.

“سيتم إجراء جولات مقبلة من المحادثات لأننا بحاجة لذلك، ونرغب في الحفاظ على هذا الزخم، ولكن لنكن أكثر صراحة لن تكون المحادثات مجدية إلاّ إذا توقفت الأعمال العدائية، ووصلت المستوى الذي كانت عليه في شباط وأذار. ولهذا أدعو إلى مبادرة أمريكية-روسية عاجلة على أعلى المستويات لأن ميراث الرئيس أوباما والرئيس بوتين كليهما مرتبط بنجاح مبادرة فريدة بدأت بصورة جيدة للغاية وهي بحاجة لأن تنتهي بصورة جيدة للغاية”، قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا. دي ميستورا: اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا في “خطر كبير”

مدينة حلب تشهد تصعيدا عسكريا متزايدا، تحول إلى تبادل قصف شبه يومي وأوقع أكثر من مائة وثلاثين قتيلا بين المدنيين منذ الجمعة، إضافة إلى عشرات الجرحى. مدينة حلب من أبرز [](http://www.daralakhbar.com/articles/10204193المناطق المشمولة باتفاق وقف الأعمال القتالية الساري منذ السابع والعشرين شباط-فبراير في مناطق عدة، لكنه يتعرض لانتهاكات متكررة ومتصاعدة، ما يثير خشية من انهياره بالكامل.

>)
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية

مسؤولة أممية: رغم أن العقود الماضية من الاضطرابات لا تزال تؤثر في حاضر العراق إلا أنه يتطور

المجر ستصوت ضد قرار الأمم المتحدة المتعلق بإحياء ذكرى "الإبادة الجماعية" التي وقعت عام 1995 بالبوسنة