عاجل

تقرأ الآن:

الوثائقي "كوكب جميل"، كوكب الأرض كما لم نره من قبل


سينما

الوثائقي "كوكب جميل"، كوكب الأرض كما لم نره من قبل

In partnership with

الفيلم الوثائقي “كوكب جميل“، يتيح لنا فرصة مشاهدة كوكبنا الرائع بأعيُن روّاد الفضاء في محطّة الفضاء الدوليّة.
من خلال صور فوتوغرافية وأشرطة مصورة لوكالات الفضاء العالمية، سنشاهد الكرة الأرضية من الفضاء.. لكن الجديد في الأمر هو استخدام تقنية IMAX 3D وكاميرات رقميّة….. والنتيجة كانت مذهلة.

تقول المخرجة توني مايرز: “أردنا إعادة النظر في كوكب الأرض من خلال محطة الفضاء الدولية، والآن لدينا منصة عرض رائعة اسمها كوبولا.
أعرف أن الصور رائعة، لقد أردنا النظر إلى وضع الأرض الحالي، أردت أيضا الهام جيل جديد من الأطفال من خلال هذا المكان الجميل جدا والذي سيرثونه.”

لإنجاز فيلمها الفريد، حولت مايرز رواد الفضاء إلى صانعي أفلام.

تقول المخرجة توني مايرز بهذا الخصوص: “قمنا بتدريب رواد الفضاء لعدة ساعات، موزعة على أشهر قبل انطلاق رحلاتهم. تعلموا كيف يتحولوا إلى سينمائيين ومخرجين ومديري إضاءة ومشرفين على تسجيل الصوت وتعلموا كيفية إدارة فريق عمل لإنجاز المشاهد.”

سامانثا كريستوفوريتي، هي واحدة من رواد الفضاء المشاركين في الفيلم.

تقول رائدة الفضاء، سامانثا كريستوفوريتي: “عندما نستخدم تقنية الأبعاد الثلاثية، نشعر أننا نغوص في هذه البيئة الرائعة من حولنا، التي نراها عبر شاشة عملاقة بدقة عالية جدا، لقد كنا غارقين فعلا في المكان.”

فيلم “كوكب جميل“، قدم مؤخرا عرضه العالمي الأول في الولايات المتحدة وسيصل إلى قاعات السينما في المملكة المتحدة، بداية من السابع والعشرين من الشهرالحالي.
المقال المقبل

سينما

"بابا همنغواي في كوبا"، رحلة همنغواي الأخيرة إلى هافانا