عاجل

تقرأ الآن:

العثور على اول فتاة من الفتيات اللواتي خطفتهن جماعة بوكو حرام في شيبوك


نيجيريا

العثور على اول فتاة من الفتيات اللواتي خطفتهن جماعة بوكو حرام في شيبوك

عثر على اول من الفتيات المئتين والتسع عشرة اللواتي خطفتهن جماعة بوكو حرام في شيبوك شمال شرق نيجيريا. هذا ما افاد به، يوم الاربعاء تسامبيدو هوسيا ابانا رئيس المجموعة التي تعمل على اعادتهم الى عائلاتهن.

وقال في تغريدة على تويتر من أبوجا إن أمينة وجدت على قيد الحياة يوم الثلاثاء، في غابة سامبيسا بولاية بورنو. هذه الولاية المجاورة للكاميرون تعتبر احد آخر معاقل الجماعة الارهابية. وقد تكون فتيات آخريات في الغابة نفسها التي تتعرض لعمليات عسكرية من قبل القوات النيجيرية منذ اسابيع عدة.

أمينة التقت الفتاة بأهلها في قرية مبالالا، قبل ان تنقل الى قاعدة عسكرية في دامبوا كما قال احد المسؤولين في القرية، ويعتقد انها قد وضعت طفلاً خلال اختطافها.

الحكومة النيجيرية من جهتها لم تبد اية ردة فعل على هذا الخبر.

جماعة بوكو حرام كانت قد اختطفت قبل عامين مئتين وست وسبعين فتاة من احدى مدارس شيبوك. سبع وخمسون فتاة استطعن الفرار. وقد ادى هذا الخطف لتنديد المجتمع الدولي. فمنذ 2009 بوكو حرام قتلت اكثر من عشرين الف شخص واختطفت الفين آخرين. وبسببها 2.6 مليون شخص نزحوا من قراهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الأكراد يؤكدون أنهم المستهدفون من رفع الحصانة عن النواب في تركيا