مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة الألمانية تتبنى قانونا جديدا لإدماج اللاجئين


ألمانيا

الحكومة الألمانية تتبنى قانونا جديدا لإدماج اللاجئين

وافق الأربعاء مجلس الوزراء الألماني على مجموعة من التدابير الجديدة الخاصة بإدماج اللاجئين تندرج في إطار القانون الجديد للهجرة. تدابير تجمع بين “الفرص والواجبات” وضعت لمساعدة اللاجئين المتواجدين في التراب الألماني من أجل تسهيل إدماجهم في الحياة الإجتماعية والإقتصادية.

أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية :“أعتقد أنّ هذا القانون يعتبر خطوة كبيرة، السلطات الفدرالية تبنت القانون الجديد للإدماج الذي يعتمد على مبدء الواجب والتشجيع والتشجيعوالواجب.”

بهذه التدابير تسعى الحكومة إلى أن تقدم لللاجئين أفضل الفرص للوصول إلى سوق العمل الألماني كما أنّها تتوقع إنشاء حوالي 100 ألف فرص عمل لهؤلاء اللاجئين. بعث دورات لتعلم اللغة الألمانية بشكل إجباري من بين الأمور التي ستكون مفروضة على اللاجئين.

هذا القانون سيمكن ألمانيا من التعامل مع مسألة أثارت عديد الإنتقادات لحكومة ميركل وذلك بعد تدفق نحو 1.1 مليون من طالبي اللجوء إلى البلاد العام الماضي.

ومن جانبها بعض الجمعيات الإنسانية انتقدت بشدة هذا القانون الذي تعتبره مساهما في تكريس أجواء يمنية متطرفة في ألمانيا لأنه يوحي بأن اللاجئين لا يريدون الاندماج في المجتع الألماني.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أذربيجان

أذربيجان: إطلاق سراح الصحافية البارزة خديجة إسمايلوفا