الحكومة الألمانية تتبنى قانونا جديدا لإدماج اللاجئين

الحكومة الألمانية تتبنى قانونا جديدا لإدماج اللاجئين
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مجلس الوزراء الألماني يعلن على جموعة من التدابير الجديدة الخاصة بإدماج اللاجئين تندرج في إطار القانون الجديد للهجرة. تدابير تجمع بين "الفرص والواجبات" وضعت لمساعدة اللاجئين المتواجدين في التراب الألما

اعلان

وافق الأربعاء مجلس الوزراء الألماني على مجموعة من التدابير الجديدة الخاصة بإدماج اللاجئين تندرج في إطار القانون الجديد للهجرة. تدابير تجمع بين “الفرص والواجبات” وضعت لمساعدة اللاجئين المتواجدين في التراب الألماني من أجل تسهيل إدماجهم في الحياة الإجتماعية والإقتصادية.

أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية :“أعتقد أنّ هذا القانون يعتبر خطوة كبيرة، السلطات الفدرالية تبنت القانون الجديد للإدماج الذي يعتمد على مبدء الواجب والتشجيع والتشجيعوالواجب.”

بهذه التدابير تسعى الحكومة إلى أن تقدم لللاجئين أفضل الفرص للوصول إلى سوق العمل الألماني كما أنّها تتوقع إنشاء حوالي 100 ألف فرص عمل لهؤلاء اللاجئين. بعث دورات لتعلم اللغة الألمانية بشكل إجباري من بين الأمور التي ستكون مفروضة على اللاجئين.

هذا القانون سيمكن ألمانيا من التعامل مع مسألة أثارت عديد الإنتقادات لحكومة ميركل وذلك بعد تدفق نحو 1.1 مليون من طالبي اللجوء إلى البلاد العام الماضي.

ومن جانبها بعض الجمعيات الإنسانية انتقدت بشدة هذا القانون الذي تعتبره مساهما في تكريس أجواء يمنية متطرفة في ألمانيا لأنه يوحي بأن اللاجئين لا يريدون الاندماج في المجتع الألماني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

يوجينيو إمبروزي: على أوربا تحسين وزيادة دعم العمال المهاجرين

فرص وتحديات اندماج المهاجرين

شاهد: المئات يحتجون ضد إلغاء المؤتمر الفلسطيني في برلين