عاجل

تقرأ الآن:

معرض العمارة الدولي في البندقية يحتفي بأروع التصاميم العالمية


Cult

معرض العمارة الدولي في البندقية يحتفي بأروع التصاميم العالمية

In partnership with

البندقية تفتتح الدورة الخامسة عشرة من معرض العمارة الدولي، تحت عنوان “تقارير من الجبهة”. نسخة هذا العام تهدف إلى التفكير في دور المهندسين المعماريين، والطريقة التي اتبعوها في تشكيل عالمنا.
في الجناح الأسترالي تم وضع بركةٍ كدعوة للتعرف على الهوية الثقافية الأسترالية. الهدف من هذه البركة هو اظهار تفاوت تعريف قطعة معمارية واحدة في مجتمع ما في الأوقات الجيدة والعصيبة. وتقول إيزابيل تولاند: “هذا معرض بينالي للهندسة المعمارية، وأردنا تصميم قطعةٍ من الهندسة المعمارية العامة، مساحةٍ يمكن للناس التمتع بها والجلوس إلى جانب البركة. المعلومات حول المعرض منفصلة عمداً بطريقة يمكن للمرء المشاركة كثيراً أو قليلاً على حسب رغبته”.
المهندس المعماري كريستيان كيريز بنى داخل الجناح السويسري هيكلاً له شكل سحابةٍ من الخارج وكهفٍ من الداخل. وتقول أمينة الجناح ساندرا أويري: “أعتقد، وأتمنى أن يكون اعتقادي صحيحاً، إن وجود المرء في الداخل يمنحه تجربة أغنى، ويستقطب إلتقاط الصور في آن واحد، ولكنه أيضاً يضفي على المعرض لمسةً مميزةً لأنه لا يمكنك بلوغ التجربة في غياب مجيئك إلى هنا ومشاهدة هذا العمل”.
داخل الجناح المركزي، تقع غرفة الأدلة التي تحاكي قضية المحرقة، التي توجب على الدفاع فيها تقديم أدلة تثبت قيام هذه المحرقة حقاً. وتقول آن بورديلو: “ربما هذه واحدة من أحلك اللحظات في تاريخنا. إنها رسالة، ليس فقط للتذكير بهذا الماضي، وإنما أيضاً لتحمل مسؤولية هذا الماضي فهذا ما نستطيع فعله كبشر. وإن لم نفعل ذلك، أعتقد أننا سنفشل بطريقةٍ أو بأخرى في تجنب ذلك في المستقبل”.
معرض العمارة الدولي يستمر إلى غاية السابع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

المقال المقبل

Cult

باقةٌ من أروع المعارض الأوروبية