عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: اعتقال شخص يشبه بتورطه في قتل شرطي وشريكته


فرنسا

فرنسا: اعتقال شخص يشبه بتورطه في قتل شرطي وشريكته

بعد العمل الإرهابي الذي أودى بحياة شرطي وشريكته في فرنسا قامت الشرطة المحلية بإجراء عدة مداهمات في مدينة مانت لا جولي ضواحي باريس اعتقلت على إثرها شخصا يشتبه أنّه مرتبط بالعملية.

مصالح الشرطة التي تحقق في القضية أفادت أنّ مرتكب العمل الإرهابي الذي يدعى لعروسي أبالا كان قد أعلن مبايعته لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية قبل أن تقتله القوات الخاصة في بيت الضحيتين بمانيونفيل.

وفي تغريدة على موقع تويتر نشرت الشرطة الفرنسية صورة الضحيتين الضابط جان باتيست سالفان وشريكته جيسيكا شنيدر التي كانت تشتغل كعون إداري في محافظة للشرطة.

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صرّح الثلاثاء:“سوف تكون التعبئة في مستواها العالي حيال ما يمكن أن يكون عليه التهديد الإرهابي،. الأمر يتعلق بالدفاع عن مبادئنا وقيمنا ولكن أيضا بكفاحنا الذي نقوم به ضد الإرهاب الإسلامي والتطرف في أي مكان.”

ظهور اسم لعروسي أبالا هذا العام في تحقيق حول خلية ارهابية مرتبطة بسوريا وعدم اتخاذ التدابير اللازمة لمنعه من تنفيذ عمليات إرهابية شكّل محور النقاش في البرلمان الفرنسي، نواب معارضون انتقدوا تهاون السلطات في الأمر، لكن رئيس الحكومة مانويل فالس رفض أن يتم التعامل مع مثل هذه الأمور بشكل راديكالي مؤكدا رفضه لحكم الإعدام وعدم قبوله بخلق غوانتانانو في فرنسا.

أشغال الجمعية الوطنية الفرنسية شهدت وقوف النواب وأعضاء الحكومة دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا اعتدائي فرنسا وأورلاندو الإرهابيين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فنزويلا: المعارضة تستنكر إلغاء ستمائة ألف توقيع لإزاحة الرئيس