مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة: داعش ارتكب "إبادة جماعية" بحق الإيزديين


سوريا

الأمم المتحدة: داعش ارتكب "إبادة جماعية" بحق الإيزديين

أكد محققون تابعون للأمم المتحدة أن تنظيم داعش ارتكب إبادة جماعية ضد الإيزديين في كل من سوريا والعراق. تقرير صدر عن الأمم المتحدة أكد أن التنظيم يسعى إلى محو الجماعة الدينية العرقية التي تضم حوالى 400 ألف شخص.

رئيس اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في سوريا، باولو بينييرو، قال :

ما يرتكبه تنظيم داعش في حق الإيزيديين من النساء والرجال والأطفال يصل إلى حد الإبادة الجماعية و يدخل ضمن الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب. الإبادة الجماعية لا تزال مستمرة من يوم الهجوم على سنجار وحتى اليوم، داعش يعمد إلى محو الإيزديين من خلال القتل والاعتداءات الجنسية والاستعباد والتعذيب والمعاملة المهينة واللاإنسانية بالاضافة إللى الترحيل القسري، ما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بدنية ونفسية بهم “.

تقرير الأمم المتحدة حث القوى الكبرى على إنقاذ ما لا يقل عن 3200 امرأة وطفل من الإيزيديين، لا يزال التنظيم يحتجزهم. كما طالب بإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

استراليا: جدل كبير حول سياسي نشر فيديو لحملته الانتخابية وهويطلق النار على منافسيه