عاجل

تقرأ الآن:

المشي فوق الماء بفضل تثبيت الفنان البلغاري كريستو


Cult

المشي فوق الماء بفضل تثبيت الفنان البلغاري كريستو

In partnership with

زوار بحيرة إيزيو في شمال إيطاليا، يمكنهم الآن المشي على الماء، بفضل تثبيت الفنان البلغاري كريستو وهو عبارة عن جسرعائم بطول ثلاثة كيلومترات وعرض ستة عشرمترا ويوصل الى جزيرة مونتي إزولا وجزيرة سان باولو الصغيرتين، كما تلامس أجزاء منه شاطىء البحيرة.

يقول الفنان كريستو:” مشروعنا يتحدث عن الفرح والجمال. قد يكون عدم الفائدو ولا يحتاجه سواي وسوى زوجتي المتوفاة و البعض من أصدقائي. لذلك هناك هؤلاء الناس الذين لديهم حرية لا يمكن تفسيرها، حرية غير منطقية، المشروع يقوم على هذا. إنها ليست دعاية وليس هناك رسالة، إنه مجرد شعور. أنظروا إليه ، أشعروا به، امشوا فوقه، افتحوا حواسكم”

رغم سوء الأحوال الجوية، تدفق آلاف الزوار في نهاية الاسبوع لافتتاح هذا التثبيت الفني، الذي سيبقى لبضعة أسابيع فقط في الموقع.

يضيف الفنان كريستو :العمل الفني هو سفرة لأربعة عشر يوما او ستة عشر يوما. لقد تم تنفيذه خلال عدة اسابيع أوعدة أشهر.. هناك أناس انتظروه وآخرون انتقدوه أو شجعوه وفي النهاية، ها نحن نرى هذا العمل.”

من المتوقع أن يأتي حوالي نصف مليون زائر
من ايطاليين واجانب إلى هذه المنطقة، لإستكشاف تجربة المشي فوق الجسور العائمة، فتثبيت كريستو الفني بانتظارهم حتى الثالث من الشهر المقبل.

Walking on water: Bulgarian artist Christo realises his dream
المقال المقبل

Cult

معرض تفاعلي لأعمال فان جوخ في الصين