عاجل

تقرأ الآن:

يونكور لبريطانيا:" في حالة الخروج من الاتحاد ،لا مجال للمزيد من المفاوضات"


المملكة المتحدة

يونكور لبريطانيا:" في حالة الخروج من الاتحاد ،لا مجال للمزيد من المفاوضات"

يبدو أن ناقوس خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يدق، فأثناء لقاء المستشار النمساوي كرستيان كارن مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اليوم في العاصمة البلجيكية حذر الأخير من عدم وجود أي نوع من المفاوضات إثر اتخاذ بريطانيا لقرارها.

“لن يكون هناك أي نوع من المفاوضات، بعد مراجعة الاتفاق الأخير مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون نستطيع القول بأنه قد بذل أقصى ما في وسعه كما بذلنا نحن كل ما في وسعنا، لذلك لن يكون هناك أي نوع من التفاوض بعد اتخاذ بريطانيا لقرارها. الخروج هو الخروج”. صرح يونكر .

وتوالت التحذيرات من خطر الخروج حتى في فرنسا البلد المؤيد نسبيا لخروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية، حيث صرح رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند أثناء لقائه في العاصمة الفرنسية مع رئيس الوزراء السلوفاكي قائلا:” أن موقف فرنسا جراء هذا الاستفتاء، في حالة التصويت بالخروج هو رسم جميع النتائج الممكنة واعتبار مغادرة بريطانيا من الاتحاد أمرٌ لا رجعة فيه”.

وصولا إلى تركيا الساعية منذ عام ألفين وأربعة إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي فقد أفصح وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” عن رغبة بلاده في بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، رافضا أي محاولة للربط بين خروج بريطانيا ورغبة بلاده في الحصول على عضوية الاتحاد .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البرازيل: القضاء على ياغور شارك في عرض أولمبياد ريو دي جانيرو