Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

يونكور لبريطانيا:" في حالة الخروج من الاتحاد ،لا مجال للمزيد من المفاوضات"

يونكور لبريطانيا:" في حالة الخروج من الاتحاد ،لا مجال للمزيد من المفاوضات"
Copyright 
بقلم:  maha farid
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يبدو أن ناقوس خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يدق، فأثناء لقاء المستشار النمساوي كرستيان كارن مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اليوم في العاصمة البلجيكية حذر الأخير من عدم وجود أي نوع م

اعلان

يبدو أن ناقوس خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يدق، فأثناء لقاء المستشار النمساوي كرستيان كارن مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اليوم في العاصمة البلجيكية حذر الأخير من عدم وجود أي نوع من المفاوضات إثر اتخاذ بريطانيا لقرارها.

“لن يكون هناك أي نوع من المفاوضات، بعد مراجعة الاتفاق الأخير مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون نستطيع القول بأنه قد بذل أقصى ما في وسعه كما بذلنا نحن كل ما في وسعنا، لذلك لن يكون هناك أي نوع من التفاوض بعد اتخاذ بريطانيا لقرارها. الخروج هو الخروج”. صرح يونكر .

وتوالت التحذيرات من خطر الخروج حتى في فرنسا البلد المؤيد نسبيا لخروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية، حيث صرح رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند أثناء لقائه في العاصمة الفرنسية مع رئيس الوزراء السلوفاكي قائلا:” أن موقف فرنسا جراء هذا الاستفتاء، في حالة التصويت بالخروج هو رسم جميع النتائج الممكنة واعتبار مغادرة بريطانيا من الاتحاد أمرٌ لا رجعة فيه”.

وصولا إلى تركيا الساعية منذ عام ألفين وأربعة إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي فقد أفصح وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” عن رغبة بلاده في بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، رافضا أي محاولة للربط بين خروج بريطانيا ورغبة بلاده في الحصول على عضوية الاتحاد .

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جان كلود يونكر: رفع العقوبات عن روسيا مرتبط باتفاقية مينسك وخروج بريطانيا لن يغير من طبيعة الاتحاد الاوروبي

استعراض جوي في سماء لندن احتفالاً بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث

شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان