مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المملكة المتحدة: مشاركة استثنائية في استفتاء البريكست


المملكة المتحدة

المملكة المتحدة: مشاركة استثنائية في استفتاء البريكست

ما لا يقل عن 51.9 بالمائة من البريطانيين صوتوا لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، بينما 48.1 بالمائة منهم، عبروا عن تأييدهم للبقاء فيه.

المصير تقرر في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة حيث شارك في الاستفتاء نحو 30 مليون شخص، هي المشاركة الأعلى في بريطانيا بعد عضوية استمرت 43 عاماً.

بينما جيني واتسون، المتحدثة باسم اللجنة العليا للاستفتاء البريطاني كانت تعلن عن نتيجة الاستفتاء: “ عدد الأصوات المؤيدة للخروج من الإتحاد هي 82 ألف …”

قاطعتها هتفات المؤيدين.
في الواقع العدد الإجمالي هو: 82.439 .

بذلك، جعل البريطانيون من الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو 2016، يوماً تاريخياً بالنسبة لبريطانيا وللاتحاد الأوروبي أيضاً. بعد حملة في غاية الصعوبة.
الناخبون جاءوا بأعداد كبيرة: 30 مليون شخص يحق لهم التصويت: البريطانيون، ومواطنو دول الكومنولث من المسجلين والمقيمين فيها منذ خمس سنوات، والايرلنديون ايضاً. نسبة المشاركة كانت 71.8٪ قبل اغلاق مراكز الاقتراع في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت لندن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

استفتاء البريكسيت: قادة أوروبا :" إنه يوم حزين بالنسبة للإتحاد الأوروبي "