عاجل

تقرأ الآن:

استفتاء البريكسيت: قادة أوروبا :" إنه يوم حزين بالنسبة للإتحاد الأوروبي "


العالم

استفتاء البريكسيت: قادة أوروبا :" إنه يوم حزين بالنسبة للإتحاد الأوروبي "

اعتبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي “ضربة موجهة الى أوروبا“، معلنة عن أنها دعت هولاند ورينزي وتوسك لاجتماع عاجل في برلين.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل :

“ ما حدث اليوم يعتبر ضربة موجهة لأوروبا، هو ضربة لمشروع الإتحاد الأوروبي وعن نتائج هذه الضربة في الأيام أو الأسابيع أو الأشهر والسنوات المقبلة ، فهذا يتعلق بنا نحن الدول السبع والعشرون الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، فلنظهر أننا مستعدون وقادرون على تخطي الاستنتاجات حول هذه الوضعية، ولا نستنتج خلاصات سريعة وسهلة حول استفتاء بريطانيا لأنها لن تزيد الاتحاد إلا انقساما “.

أما الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند فاعتبر ان تصويت البريطانيين من اجل الخروج من الاتحاد الاوروبي “يضع اوروبا في مواجهة اختبار خطير” وأضاف:

“ اليوم يطرق التاريخ أبوابنا، والتهديد الحالي يدور حول امكانية تفكك أوروبا وخطر انعزالها. التأكيد على ضرورة بقاء اوروبا يأتي بتغييرات جذرية. وأنا سأقوم بكل ما بوسعي ليكون التغيير جذريا ولن يكون هناك انعزال فرنسا لها مسؤولية خاصة لأنها في قلب أوروبا ولأنها أرادت أوروبا وأنشاتها ولأنها البلد الذي يقود الآخرين ويكون قادرا على ضمان مستقبل قارتنا “.