عاجل

وصل جو بايدن نائب الرئيس الأميركي إلى إيرلندا في خطوة تهدف إلى طمأنة الاتحاد الأوروبي وإيرلندا بأن العلاقات مع بلاده لن تتغير، رغم قرار المملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي.

خلال حفل لتسليمه شهادة فخرية في الحقوق من “كلية ترينيتي” في العاصمة دبلن قال بايدن: “علي القول بأننا كنا نتطلع لنتيجة مختلفة. وأظن أن الكثير من الحاضرين هنا كان لديهم نفس التطلع. أريد أن أُطمئن جميع الحاضرين في هذه القاعة بأن العلاقات المميزة بين أميركا والمملكة المتحدة عميقة ومديدة الأمد. وكذلك علاقتنا مع إيرلندا والاتحاد الأوروبي، ستبقى حجر أساس في التزامنا الدولي.”

خلال زيارة إلى إسكتلندا وصف دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الرئاسية الأميركية، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالأمر “رائع”.

دونالد ترامب: “باعتقادي، ستحصل عدة حالات مماثلة في أوروبا. حيث يطالبون باستعادة حدودهم وعملتهم، والكثير من الأشياء الأخرى. بالفعل إني أرى تشابهاً بين مايجري في الولايات المتحدة ومايجري هنا. الناس يرغبون بتفعيل الحدود وعدم السماح بتدفق أناس لايعرفونهم ولايعرفون من أين أتو إلى بلادهم.”

زيارة الملياردير الأميركي إلى إسكتلندا تعتبر الأولى من نوعها منذ أن أصبح المرشح الجمهوري الوحيد للرئاسيات الأميركية. وقد قام بإعادة افتتاح ملعب غولف تعود ملكيته له.

ALL VIEWS

نقرة للبحث