عاجل

تقرأ الآن:

أساطير حية ومواهب شابة في مهرجان مونترو لموسيقى الجاز


Cult

أساطير حية ومواهب شابة في مهرجان مونترو لموسيقى الجاز

In partnership with

مهرجان مونترو لموسيقى الجاز، افتتح طبعته الخمسين بعرض مميز لعازف البيانو الأميركي راندي ويستون http://www.montreuxjazzfestival.com/en/program16)
الذي يعد Hسطورة حية في عالم موسيقى الجاز. فرغم بلوغه سن التسعين، لازال هذا الفنان ينقل أنامله ببراعة على آلة البيانو.
على مدى ستين عاما من مسيرته الفنية، أصدر راندي ويستون حوالي خمسين ألبوما، ركز فيها على المزج بين موسيقى الجاز والموسيقى الإفريقية.

عازف الغيتار البريطاني جون ماكلولين، هوأحد رواد الجاز فيوجن، أصبح من أوفياء المهرجان منذ حضوره إلى هنا لأول مرة في العام 1974.
ماكلولين، خاض عديد التجارب الموسيقية خلال مسيرته وعمل إلى جانب عازف الجيتار الأمريكي الشهير مايلز ديفيس كما تعاون مع عدة فرق معروفة مثل رولينغ ستونز.
اليوم يعود إلى مهرجان مونترو رفقة فرقته “ أبعاد رباعية” التي تأسست في العام 2007.

مهرجان مونترو يمثل الفرصة ايضا للمواهب الشابة،
مثلما هو الشأن بالنسبة للفنانة الروسية ألينا انجيبرايان، البالغة من العمر اثنين وعشرين ربيعا، التي تواصل دراستها الموسيقية اليوم في هولندا وتشارك عديد الفرق الموسيقية جولاتها الفنية.

بيتي بسكويت، هو موهبة فرنسية قادمة على مهل في عالم الموسيقى الإلكترونية،
اسمه الحقيقي هو مهدي بن جلون ويبلغ من العمر ستة عشر عاما فحسب، لكنه استطاع أن يجلب إليه النظار منذ عامين بفضل الأغاني التي وضعها على موقع الموسيقى الإلكترونية Electro Posé.
واليوم يلتقي بعشاق هذا النوع من الموسيقى في مهرجان مونترو على ضفاف بحيرة جنيف والذي يستمر حتى السادس عشر من شهر يوليو الحالي.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

لاجئون سوريون يتحولون إلى مرشدين في متاحف برلين