عاجل

تقرأ الآن:

كاميرون في آخر لقاء له مع مجلس العموم: "كنت المستقبل"


المملكة المتحدة

كاميرون في آخر لقاء له مع مجلس العموم: "كنت المستقبل"

رئيس الوزراء البريطاني المحافظ ديفيد كاميرون التقى اعضاء مجلس العموم والقى آخر خطاب له امامه يوم الاربعاء، كما اجاب على اسئلتهم.

وخلال هذه الجلسة هنأ خليفته تيريزا ماي قائلاً “في هذا الوقت، دعوني اهنئ بحرارة وزيرة الداخلية على وصولها لقيادة الحزب المحافظين. حين يعود الامر لان تتولى امرأة رئاسة الوزراء، فذلك يسعدني ان اقول إنهما اثنتان مقابل لا شيء”.

كاميرون لمح بذلك الى ان مارغريت تاتشر وتيريزا ماي هما من حزب المحافظين في حين ان حزب العمال لم ينتخب مرة واحدة امرأة لقيادته”.

كاميرون وجه نصيحة لخليفته “التي مفاوضة لامعة، وهي اننا يجب ان نحاول البقاء قريبين من الاتحاد الاوروبي فهذا سيكون لصالح التجارة والتعاون والامن. المانش لن يكون اكثر اتساعاً بعد مغادرتنا الاتحاد الاوروبي ولهذا علينا ان نسعى لهذه العلاقة”.

وختم معتبراً نفسه انه كان “المستقبل” لمرة واحدة.

وفي معرض السؤال عن اسكتلندا، كرر كاميرون ان التقارب مع الاتحاد الاوروبي سيكون في مصلحتها. كما اعلن ان حكومته عملت جاهدة لضمان المحافظة على جميع حقوق المواطنين الاوروبيين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

امبراطور اليابان يعتزم التنازل عن العرش