عاجل

تقرأ الآن:

أردوغان يندد بـ "تمرد مجموعة صغيرة داخل الجيش".


تركيا

أردوغان يندد بـ "تمرد مجموعة صغيرة داخل الجيش".

الجيش التركي يؤكد عبر بيان صدر عن “مجلس السلم في البلاد” الذي تمّ تشكيله عقب الانقلاب “عدم السماح بتدهور النظام العام في تركيا. الجيش فرض حظر التجول في البلاد حتى اشعار آخر، مؤكدا توليه السيطرة على البلاد. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يقضي عطلته بمدينة بودروم التركية ندّد بما أطلق عليه “تمرد مجموعة صغيرة داخل الجيش“، من جهته دان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم “المحاولة غير الشرعية التي تقوم بها مجموعة داخل الجيش التركي“، وذلك بعيد قطع حركة المرور فوق جسري البوسفور بين آسيا وأوربا.

مدينة اسطنبول شهدت انتشار دبابات خارج مطار أتاتورك أيضا. وفي سياق متصل شهدت العاصمة التركية أنقرة تحليق طائرات مروحية فوق المباني الرسمية. كما سمع إطلاق نار في عدة أماكن في العاصمة أنقرة. وقال الجيش في بيان أذاعته قناة “ان تي في” التلفزيونية إنه “تمّ الاستيلاء على السلطة في البلاد بالكامل”. التلفزيون الحكومي من جهته أعلن حظر التجول وتطبيق الأحكام العرفية. وفي ردود الفعل الدولية دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى تجنب “إراقة الدماء” في تركيا. أما وزير الخارجية الأميركي جون كيري فأعرب عن أمله في حل الأزمة في تركيا مع” الحفاظ على السلام والاستقرار” واحترام “استمرارية” السلطة. الاتحاد الأوربي دعا إلى التهدئة واحترام المؤسسات الديموقراطية في تركيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مدينة نيس بعد يوم على المذبحة