Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

أردوغان يندد بـ "تمرد مجموعة صغيرة داخل الجيش".

أردوغان يندد بـ "تمرد مجموعة صغيرة داخل الجيش".
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الجيش التركي يؤكد عبر بيان صدر عن “مجلس السلم في البلاد” الذي تمّ تشكيله عقب الانقلاب “عدم السماح بتدهور النظام العام في تركيا.

اعلان

الجيش التركي يؤكد عبر بيان صدر عن “مجلس السلم في البلاد” الذي تمّ تشكيله عقب الانقلاب “عدم السماح بتدهور النظام العام في تركيا. الجيش فرض حظر التجول في البلاد حتى اشعار آخر، مؤكدا توليه السيطرة على البلاد. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يقضي عطلته بمدينة بودروم التركية ندّد بما أطلق عليه “تمرد مجموعة صغيرة داخل الجيش“، من جهته دان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم “المحاولة غير الشرعية التي تقوم بها مجموعة داخل الجيش التركي“، وذلك بعيد قطع حركة المرور فوق جسري البوسفور بين آسيا وأوربا.

مدينة اسطنبول شهدت انتشار دبابات خارج مطار أتاتورك أيضا. وفي سياق متصل شهدت العاصمة التركية أنقرة تحليق طائرات مروحية فوق المباني الرسمية. كما سمع إطلاق نار في عدة أماكن في العاصمة أنقرة. وقال الجيش في بيان أذاعته قناة “ان تي في” التلفزيونية إنه “تمّ الاستيلاء على السلطة في البلاد بالكامل”. التلفزيون الحكومي من جهته أعلن حظر التجول وتطبيق الأحكام العرفية. وفي ردود الفعل الدولية دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى تجنب “إراقة الدماء” في تركيا. أما وزير الخارجية الأميركي جون كيري فأعرب عن أمله في حل الأزمة في تركيا مع” الحفاظ على السلام والاستقرار” واحترام “استمرارية” السلطة. الاتحاد الأوربي دعا إلى التهدئة واحترام المؤسسات الديموقراطية في تركيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية على متن رحلته تضامنا مع أهالي غزة

شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين

أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية