عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل: دورة الألعاب الأولمبية تشعل فتيل المظاهرات


البرازيل

البرازيل: دورة الألعاب الأولمبية تشعل فتيل المظاهرات

يبدو أن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل لم يثلج صدر الشعب الذي يعاني من أزمات سياسية واقتصادية، إذ أضرم محتجون النار في بعض القمصان المدون عليها اسم الدورة وشعارها وأعلام البرازيل بالقرب من استاد “ماراكانا” المكان الذي انطلقت منه إشارة بدء فاعليات الدورة.

وسط محاولات عدة من شرطة مكافحة الشغب البرازيلية مستخدمة الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين واصل المئات في الاحتجاج على اسراف الدولة في الانفاق على الألعاب الأولمبية في الوقت الذي تعاني فيه الدولة من أسوأ حالة ركود اقتصادي منذ عقود.

:“هي حرب، نحن في العراق، هذا هو العراق، البرازيل تبكي دما، والناس يموتون، و ما هذه القنابل التي أطلقت هناك“، قال أحد المحتجين الذي عرف نفسه باسم الرجل العنكبوت.

البعض رأى أنه من غير اللائق انطلاق مثل هذه التظاهرات في البلد المستضيف لدورة الالعاب الأولمبية، مثل انتوني كارلوس، مالك متجر:” إنهم أغبياء، دورة الالعاب الاولمبية ريو دي جانيرو مهمة جدا بالنسبة إلينا، هناك العديد من الطرق للاحتجاج ولقد اختاروا أسوئها من المحزن أن تكون هذه هي صورتنا التي ننقلها للعالم”.

على ضفاف شاطئ “كوباكابانا” الشهير ، تجمهر نحو ثلاثة آلاف من انصار الرئيسة السابقة “ديلما روسيف” التي غابت عن حفل الافتتاح، وهتف المتظاهرون ضد الرئيس المؤقت ميشال تامر الذي حاول إلقاء كلمة أمام الجموع أثناء فاعليات حفل الافتتاح ولكنه قوبل بالصيحات المضادة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البرازيل: انطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2016