عاجل

تقرأ الآن:

دي ميستورا يعلّق اجتماعاً لطاقم المساعدات الإنسانية في سوريا ويطالب بهدنة


سوريا

دي ميستورا يعلّق اجتماعاً لطاقم المساعدات الإنسانية في سوريا ويطالب بهدنة

ALL VIEWS

نقرة للبحث

بعد صورة الطفل الغريق أيلان، تأتي صورة الطفل الجريح عمران، بعد قصف طال مدينة حلب، لتوقظ الضمير العالمي حول مايجري في سوريا، من قصف للطائرات السورية والروسية.



المدنيون في حلب يدفعون ضريبة المعارك التي تشتد بين النظام والمعارضة في الريفين الشمالي والغربي للمدينة. المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا دعا إلى هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب.

المبعوث الأممي إلى سوريا، ستفان دي ميستورا : “اليوم علقت الاجتماع المتعلق بفريق المساعدات الإنسانية، لإظهار القلق العميق، وكنوع من الاحترام لليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يوافق يوم غد. وكذلك للتعبير عن انزعاجنا من عدم إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية إلى أي مكان في سوريا بسبب الحاجة إلى هدنة، ماعدا في دير الزور. بالنسبة لحلب، فإن شرق حلب محاصر، وغربها مهدد بالحصار”

على الصعيد الدولي أخذ الصراع في سوريا بعداً جديداً، بعد إعلان موسكو حليفة النظام السوري، الأربعاء، عن استخدام قاعدة همدان الجوية في إيران، لانطلاق المدمرات الروسية لقصف مواقع تقول إنها لإرهابيين في سوريا.


اخترنا لكم بعض الصور التي تم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي للطفل عمران دقنيش، ذي الخمس سنوات، وهو جالس داخل سيارة إسعاف ملطخاً بالدماء ينظر إلى الكاميرات بعد إخراجه بأعجوبة من تحت الأنقاض





ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تركيا: محادثات السلام مع الأكراد..إلى أين؟