Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

دي ميستورا يعلّق اجتماعاً لطاقم المساعدات الإنسانية في سوريا ويطالب بهدنة

دي ميستورا يعلّق اجتماعاً لطاقم المساعدات الإنسانية في سوريا ويطالب بهدنة
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المدنيون في حلب يدفعون ضريبة المعارك التي تشتدد بين النظام والمعارضة في الريفين الشمالي والغربي للمدينة. المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا دعا إلى هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب.

اعلان

بعد صورة الطفل الغريق أيلان، تأتي صورة الطفل الجريح عمران، بعد قصف طال مدينة حلب، لتوقظ الضمير العالمي حول مايجري في سوريا، من قصف للطائرات السورية والروسية.

المدنيون في حلب يدفعون ضريبة المعارك التي تشتد بين النظام والمعارضة في الريفين الشمالي والغربي للمدينة. المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا دعا إلى هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب.

المبعوث الأممي إلى سوريا، ستفان دي ميستورا : “اليوم علقت الاجتماع المتعلق بفريق المساعدات الإنسانية، لإظهار القلق العميق، وكنوع من الاحترام لليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يوافق يوم غد. وكذلك للتعبير عن انزعاجنا من عدم إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية إلى أي مكان في سوريا بسبب الحاجة إلى هدنة، ماعدا في دير الزور. بالنسبة لحلب، فإن شرق حلب محاصر، وغربها مهدد بالحصار”

على الصعيد الدولي أخذ الصراع في سوريا بعداً جديداً، بعد إعلان موسكو حليفة النظام السوري، الأربعاء، عن استخدام قاعدة همدان الجوية في إيران، لانطلاق المدمرات الروسية لقصف مواقع تقول إنها لإرهابيين في سوريا.

اخترنا لكم بعض الصور التي تم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي للطفل عمران دقنيش، ذي الخمس سنوات، وهو جالس داخل سيارة إسعاف ملطخاً بالدماء ينظر إلى الكاميرات بعد إخراجه بأعجوبة من تحت الأنقاض

#عمران_من_تحت_الركام اخشى ان ينساه العالم كما نسي إيلان فتستمر الحرب ويُقتل المزيد من الأطفال والأبرياء، يكفي يابشر! pic.twitter.com/tqMLVXIG6W

— ROYAL SIMO (@simo_hfc) 18 août 2016

عمران يبصق على أوباما وبوتين وجميع المنظمات الدولية المسيّسة ويقول كما قال أبواه من قبله..
مالنا غيرك يا الله! pic.twitter.com/8XIV0eyqvF

— أبو شلاخ الليبرالي (@AboShla5Libraly) 18 août 2016

عمران يمثلني #عمران_من_تحت_الركامpic.twitter.com/3eQzvLjigB

— عمار #حلب_تنتصر (@AMMAR_ALALI) 18 août 2016

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

صورة الطفل السوري الجريح عمران دقنيش تهز المشاعر عربيًا ودوليًا

قتلى وجرحى جراء قصف وسقوط قذائف على مناطق في حلب

الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق