مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نيكولا ساركوزي :" يجب أن يكون هناك قانون يمنع ارتداء البوركيني "


فرنسا

نيكولا ساركوزي :" يجب أن يكون هناك قانون يمنع ارتداء البوركيني "

رغم فصل مجلس الدولة الفرنسي بشأن ارتداء “البوركيني” من خلال تعليق قرار حظر إرتدائه، جدد الرئيس الفرنسي السابق والمرشح للانتخابات التمهيدية لليمين نيكولا ساركوزي موقفه المطالب بقانون يمنع ارتداء “لباس البحر الإسلامي” في الشواطئ و المسابح إلى جانب منع ارتداء الحجاب في الجامعات.
الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي:“فجأة إزدهر زي البوركيني على الشواطئ، ورأينا نساءا بالبوركيني في الشواطئ، إذا كانت الجمهورية صارمة فإن ذلك سيتوقف، يجب أن يكون هناك قانون يمنع ارتداء البوركيني في الشواطئ الفرنسية وفي المسابح الفرنسية.
من جهته كان ألان جوبيه عمدة بوردو ومرشح للانتخابات التمهيدية لليمين قد قال إنه يرفض وضع قانون ظرفي يمنع البوركيني وأضاف اليوم قائلا:” السعي إلى التقريب والجمع بين الأشخاص بدلا من التفريق، واالإقصاء ووصم الاشخاص ، الجمع بدلا من تأجيج المساومات.”
وبالرغم من فصل مجلس الدولة في هذه المسألة إلا أن شخصيات يمينية أعلنت أنها ستقدم مشروع قانون للبرلمان لحظر إرتداء البوركيني كما تحدث بعض عمداء البلديات أيضا في تحد لقرار أعلى هيئة قضائية في البلاد عن تقديم قانون إلى البرلمان يحمي القرارات المتخذة من قبلهم .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مولدوفا

مولدوفا:المولدوفيون يطالبون بالتغيير في يوم الإستقلال