عاجل

تقرأ الآن:

جائزة أميرة أستورياس للوفاق تمنح لمنظمة قرى الأطفال العالمية


إسبانيا

جائزة أميرة أستورياس للوفاق تمنح لمنظمة قرى الأطفال العالمية

منحت جائزة أميرة أستورياس للوفاق إلى منظمة قرى الأطفال آس أو آس.

منظمة قرى الأطفال العالمية وأهدافها:

منظمة قرى الأطفال آس أو آس، منظمة دولية تهتم برعاية وتربية وتنشئة الأطفال فاقدي المعيل، تأسست في عام 1949.

يرجع الفضل للألماني هيرمان جومينر في تأسيس هذا المشروع الإنساني النبيل والمنتشر اليوم في معظم دول العالم .

تقوم فكرة هذا البناء الاجتماعي على نظرية الأم البديلة حيث يجمع الأطفال الأيتام وفاقدي المعيلين في قرى جماعية بها بيوت مستقلة تقوم على وجود أم بديلة وأبناء وبنات إخوة ويمثل مدير القرية أبا للجميع.

تعتمد القرى على التبرعات وما تقدمه الحكومات من دعم.

أهداف المنظمة تكمن في إيجاد أسر للأطفال المحتاجين ومساعدتهم على تحديد مستقبلهم كما توفر لهم الفرصة لإقامة علاقات دائمة داخل إطار أسري وتمكنهم من العيش وفق دياناتهم وثقافة مجتمعهم.

المنظمة تساعد الأطفال أيضا على التعرف على مواهبهم وقدراتهم الفردية والتأكد من حصولهم على التعليم المطلوب، كما لديهم المهارات التي يحتاجون إليها من خلال الرعاية طويلة المدى كي يصبحوا أعضاء ناجحين ومساهمين في مجتمعهم.

عن جائزة أميرة أستورياس:

جائزة أميرة أستورياس هي من أرفع الجوائز التي تقدم في أسبانيا. هي جائزة تقدم بقصد مكافأة أصحاب العمل العلمي والتقني والاجتماعي وحتى الرياضي، أو تقدم لفريق عمل أو لمؤسسات ذات صيت كبير ويكون ما حققته قدوة للإنسانية. وتتألف الجائزة من شهادة وتمثال قام بتصميمه الفنان الإ سباني خوان ميرو يصل سعره إلى خمسين ألف يورو.تعتبر جائزة أميرة أستورياس من أهم وأكبر الجوائز التي تقدم في أوروبا والعالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كلينتون تتهم ترامب بتشجيع روسيا على التجسس عليها